رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

أوبر يقترب من الاستحواذ على كريم.. وحماية المنافسة يحذر

أوبر يقترب من الاستحواذ على كريم.. وحماية المنافسة يحذر

اقتصاد

أوبر

أوبر يقترب من الاستحواذ على كريم.. وحماية المنافسة يحذر

محمد عمر 03 مارس 2019 20:30

قالت مصادر لوكالة بلومبرج إن المحادثات بين شركتي النقل التشاركي أوبر وكريم بشأن استحواذ الأولى على الثانية باتت في مراحل متقدمة.

 

وأضافت المصادر أن الصفقة قد تتم عن طريق جزء نقدي وأخر باستخدام الأسهم في صفقة من شأنها أن تقيم كريم حول مستويات 3 مليارات دولار.

 

وأوضحت المصادر أن المفاوضات ما زالت جارية ولم يتم التوصل إلى اتفاق بعد.

 

وتسعى أوبر، التي تتجه إلى أن تصبح شركة ذات ملكية عامة هذا العام، إلى سبل جديدة للنمو بينما تواجه منافسة شديدة في نشاطها الأساسي لخدمات نقل الركاب.

 

وأبلغت مصادر رويترز، أن أوبر تلقت تقديرات من مصرفيين يديرون الطرح العام الأولي للشركة تشير إلى أن قيمتها تصل إلى 120 مليار دولار.

 

وحذر جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في أكتوبر الماضي شركتي أوبر وكريم من اتخاذ أي قرار بشأن الاندماج فيما بينهما دون إخطاره، مؤكدا أنه سيفرض غرامات مالية تصل إلى "500 مليون جنيه على كل شخص" يخالف قانون حماية المنافسة في هذا الشأن.

 

وأكد الجهاز أن قانون حماية المنافسة يفرض على كل من الشركتين، إخطار الجهاز قبل إبرام اتفاق اندماج بينهما، وبعد الإخطار سيقوم الجهاز بفحص أثر الاتفاق على حرية المنافسة قبل إبرامه بـ 60 يوما، ولا يحق للشركتين الاتفاق قبل الحصول على إعفاء من الجهاز وفقا للتحليل الفني الذي سيجريه الجهاز في هذا الشأن، وفقا للقوانين المصرية.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان