رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بشأن الحظر على رحلات الطيران إلى مصر.. هكذا قررت بريطانيا وروسيا

بشأن الحظر على رحلات الطيران إلى مصر.. هكذا قررت بريطانيا وروسيا

اقتصاد

متى تعود السياحة الروسية والبريطانية

بشأن الحظر على رحلات الطيران إلى مصر.. هكذا قررت بريطانيا وروسيا

محمد عمر 27 فبراير 2019 09:30

أخبرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة العربية الأوروبية أنه بالرغم من قوة العلاقات التي تربط كلا البلدين، إلا أن الحظر المفروض على رحلات الطيران البريطانية لمصر لا يزال "قيد المراجعة"، وفقا لما جاء في صحيفة ذا صن البريطانية.

 

ونقلت الصحيفة عن ماي قولها: "نحن نعمل سويا من أجل التغلب على التحديات المشتركة المتمثلة في الإرهاب. وعلى صعيد رحلات الطيران، فإن موقفنا واضح. إن أمن المواطنين البريطانيين يأتي على رأس أولوياتنا. بالطبع نحن نتفهم أهمية هذه القضية لمصر، وفي الوقت الذي لم نصل فيه بعد لقناعة بأنه من الصواب رفع القيود على الرحلات الجوية، فإننا نواصل وضع هذا الأمر تحت المراجعة.

 

وكانت بريطانيا قد فرضت حظرا على رحلات الطيران المتجهة إلى المنتجعات المصرية منذ عام 2015 عقب حادث تفجير طائرة متروجيت الروسية فوق سيناء.

 

الوعود الروسية قد تبدو أفضل إذ أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في المجلس الفيدرالي الروسي، قسطنطين كوساتشوف، أنه يتوقع استئناف الرحلات إلى المنتجعات المصرية خلال وقت قريب.

 

وأضاف كوساتشوف: "لقد تم استئناف رحلات موسكو القاهرة، وفيما يخص المسارات الشعبية الأخرى، فإننا نقترب من استئنافها بشكل كامل"، وفقا لما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية أمس.

 

وقال السفير المصري في موسكو إيهاب نصر في وقت سابق إنه بالرغم من عدم وجود جدول زمني بهذا الشأن حتى الآن، فإن السلطات في كلا الجانبين "تعمل بجد" لإعادة الرحلات الجوية في المستقبل القريب.

 

وذكرت تقارير إخبارية في وقت سابق من فبراير الجاري أن وفدا أمنيا روسيا يعتزم زيارة مطاري الغردقة وشرم الشيخ خلال النصف الثاني من الشهر، لتفقد الإجراءات الأمنية بالمطارين.

 

وفي أبريل الماضي استؤنفت الرحلات الجوية من روسيا إلى القاهرة بعد انقطاع دام نحو عامين ونصف العام.

 

وفي أغسطس الماضي توقع وفد من شركات السياحة الروسية خلال زيارة إلى الغردقة استئناف رحلات الطيران بين روسيا والوجهات السياحية بالبحر الأحمر بدءا من موسم الشتاء.

 

وكان من المنتظر أن يشهد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في أكتوبر الماضي الاتفاق على موعد لاستئناف الرحلات الجوية الروسية إلى المنتجعات المصرية ولكن ذلك لم يحدث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان