رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 مساءً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

الوكيل: 5.7 مليار دولار مساهمة السعودية في مشروعات بمصر

الوكيل: 5.7 مليار دولار مساهمة السعودية في مشروعات بمصر

السيد عبد الرازق 24 فبراير 2019 11:00

قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن السعودية احتلت المرتبة الأولى من حيث الاستثمارات العربية في مصر.

 

وأضاف الوكيل، في تصريحات صحفية، أن عدد المشروعات السعودية في مصر أكثر من 2900 مشروع تغطي كافة المجالات الإنتاجية والخدمية.
 

وأوضح أن قيمة هذه المشروعات بلغت حوالي 27 مليار جنيه بمساهمات سعودية تجاوزت 5.7 مليار دولار، هذا فضلاً عن ممتلكات السعوديين من الأصول العقارية في مصر والتي تقدر بعدة مليارات .

 

وأشار إلى أن الاستثمارات المصرية تنامت في السعودية ليصل عدد المشروعات إلى 1300 مشروع باستثمارات تتجاوز 2.5 مليار دولار، منها ألف مشروع برأس مال مصري 100% باستثمارات تتجاوز 1.1 مليار دولار.


كما تنامى التبادل التجاري بين البلدين ليتجاوز 6.2 مليار دولار، ويستمر في الارتفاع بزيادة تبلغ أكثر من 16.5% سنويا، بحسب الوكيل.


وقال الوكيل إن السياحة السعودية تشكل أكثر من 20% من السياحة العربية، وبلغ عدد المصريين الذين يعملون بالمملكة 1.8 مليون مصري بخلاف أسرهم وهناك أكثر من نصف مليون من السعوديين المقيمين بمصر.


وأكد الوكيل على ضرورة استغلال السعوديين ما تطرحه مصر اليوم من فرص استثمارية واعدة في العديد من المشروعات الكبرى من محور قناة السويس، واستصلاح ملايين الأفدنة، ومشاريع الكهرباء والمياه والنقل واللوجيستيات، بالإضافة للاستثمار الصناعي والسياحي والعقاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان