رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالتفاصيل.. 8 شركات روسية توقع مذكرات تفاهم للاستثمار بقناة السويس

بالتفاصيل.. 8 شركات روسية توقع مذكرات تفاهم للاستثمار بقناة السويس

اقتصاد

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس،

بالتفاصيل.. 8 شركات روسية توقع مذكرات تفاهم للاستثمار بقناة السويس

محمد عمر 21 فبراير 2019 12:10

وقعت ثمان شركات روسية أمس الأربعاء مذكرات تفاهم لضخ استثمارات في المنطقة الصناعية الروسية المزمع بناؤها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفق بيان نشرته الهيئة على صفحتها الرسمية على فيسبوك.

 

والشركات التي وقعت مذكرات التفاهم هي: مجموعة هيفل سولار وهي أكبر شركة للطاقة الشمسية المتكاملة، وشركة شيلكوفو أجروهيم المتخصصة في إنتاج الأسمدة، وشركة ميتبروم العاملة في مجال ﺗﺻﻣﯾم وإﻧﺷﺎء وإدارة اﻟﻣﺷروﻋﺎت والتي تستهدف بناء مصنع لحديد التسليح في مصر، وشركة أجرويديا المتخصصة ﻓﻲ اﻟﮭﻧدﺳﺔ اﻟزراﻋﯾﺔ، وشركة إيكو تيكنيكال سنتر التي تعمل في مجال استصلاح الأراضي الصحراوية وإنتاج الأسمدة من النفايات العضوية، وشركة إينور جوميرا المتخصصة في تصنيع المستلزمات الكهربائية وإنتاج الكابلات، وشركتين في مجال أجهزة الري والحلول المتكاملة.

 

ومن المقرر تأسيس شركة مصرية روسية في أبريل المقبل لإدارة وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية التي يتوقع أن تجتذب استثمارات بقيمة 7 مليارات دولار.

 

وتمتد المنطقة على مساحة 5.25 كيلومتر مربع، ومن المقرر تنفيذها على ثلاث مراحل ولمدة 13 عاما.

 

وقال رئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش عقب توقيع مذكرات التفاهم خلال زيارته إلى موسكو إن هناك شركات أخرى مستعدة للاستثمار في المنطقة الصناعية الروسية في مجالات الأدوية والأسمدة والمعدات البحرية والنفط والغاز.

 

وأضاف أن هذه الشركات أو تلك التي سيتم توقيع اتفاقيات معها ستبدأ تنفيذ مشروعاتها مطلع عام 2020.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان