رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 صباحاً | الثلاثاء 18 يونيو 2019 م | 14 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

خلال 30 شهرًا.. «الإسكان» تنتهى من تنفيذ أبراج أهالي «مثلث ماسبيرو»

خلال 30 شهرًا.. «الإسكان» تنتهى من تنفيذ أبراج أهالي «مثلث ماسبيرو»

اقتصاد

مثلث ماسبيرو

خلال 30 شهرًا.. «الإسكان» تنتهى من تنفيذ أبراج أهالي «مثلث ماسبيرو»

السيد عبد الرازق 20 فبراير 2019 19:18

تنتهى وزارة الإسكان من تنفيذ 3 أبراج بـ"مثلث ماسبيرو" خلال 30 شهرًا تخصص للسكان الراغبين فى البقاء بالمنطقة بعد تطويرها وتصل تكلفة الإنشاءات مليار جنيه.

 

وقال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، إن شركات المقاولات المنفذة للمشروع هى “المقاولون العرب”، و”أبناء حسن علام” و”ريدكون للتعمير” بإجمالى عقود مقاولات وصلت إلى مليار جنيه، وتمت بالتنسيق بين صندوق تطوير العشوائيات وهيئة المجتمعات العمرانية.

 

وعقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، اجتماعاً مع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بحضور عدد من مسئولى الوزارة والمحافظة، واستشارى المشروع، لمتابعة أعمال تنفيذ مشروع تطوير "مثلث ماسبيرو" وطالب الجزار، بدفع معدلات العمل بالمشروع.

 

وأضاف صديق في تصريحات صحفية أنه "تم إزالة الأنقاض بمساحة 34.2 فدان، بنسبة 92%، ويجرى تنفيذ 3 أبراج سكنية، مُخصصة لمن وافق من سكان منطقة مثلث ماسبيرو، على خيار العودة إليها بعد تطويرها".

 

وأوضح أن الشركات انتهت من أعمال الجسات وأعمال الحفر، وسيتم البدء فى أعمال الخوازيق الأسبوع المقبل ، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ خلال 30 شهراً وستوفر هيئة المجتمعات العمرانية التمويل اللازم للتنفيذ.

 

وأشار إلى برجين يتكون كل منهما من بدروم “جراج سفلى” ودور أرضى “تجارى” ودور أول “جراج علوى” و16 دوراً سكنياً، وبه 10 مصاعد و4 مداخل، بينما يتكون البرج الثالث من دور أرضى “تجارى” و10 أدوار سكنية، وبه 3 مصاعد.

 

وقال إنه تم طرح 3 بدائل على الشاغلين بمنطقة “مثلث ماسبيرو”، وهى التعويض النقدى، أو توفير وحدة بديلة بمشروع الأسمرات، أو العودة إلى المنطقة بعد تطويرها.

 

وحصلت “المجتمعات العمرانية” على قطعة أرض بمنطقة مثلث ماسبيرو لتطوير مشروع سكنى بمساحة 5.5 فدان مقابل تحملها تعويضات الشاغلين سواء كانت سكنية أو غير سكنية، والتزامها بتنفيذ كامل أعمال إنشاء الوحدات لصالح الشاغلين الراغبين فى البقاء بالمنطقة بعد التطوير وتوفير الإيجارات المؤقتة لهم طوال فترة التطوير، والتى تصل إلى 36 شهراً، وتحمل تكاليف الإزالة ورفع الأنقاض، والالتزام بالإدارة والصيانة الكاملة للعمارات وتحصيل جميع الالتزامات المالية المقررة على شاغليها لصالح الهيئة.

 

 وتصل المساحة الإجمالية لمنطقة ماسبيرو 84 فداناً شاملة مبنى الإذاعة والتليفزيون ومقر وزارة الخارجية والقنصلية الإيطالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان