رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 صباحاً | الاثنين 23 سبتمبر 2019 م | 23 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالتفاصيل.. شركات إيطالية تنوي ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية

بالتفاصيل.. شركات إيطالية تنوي ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية

اقتصاد

سحر نصر مع الإيطاليين

بالتفاصيل.. شركات إيطالية تنوي ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية

محمد عمر 20 فبراير 2019 13:30

أعربت سبع شركات إيطالية، خلال عدة لقاءات مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر في العاصمة الإيطالية روما، عن رغبتها في التوسع بالسوق المصرية وضخ استثمارات جديدة. وفقا لبيان صادر عن الوزارة أمس الثلاثاء.

 

وتشمل القطاعات التي تعتزم الشركات ضخ استثمارات فيها الطاقة المتجددة والنقل والصناعة.

 

وأكد جوزيبي دي بيني، رئيس مجلس إدارة شركة إيطالجين أن شركته تتطلع إلى زيادة استثماراتها في مجال الطاقة المتجددة في مصر، فيما أبدى أندريا فينيتسيا، المدير العام لمجموعة مكافيري، رغبة المجموعة في زيادة استثماراتها بالسوق المحلية في مجال البنية التحتية. وعقدت نصر اجتماعا مع ماركو زيجون، رئيس شركة جيترا، والذي أبدى رغبة شركته في التعاون مع شركات مصرية في مجال الطاقة.

 

والتقت نصر مع جوزيبي أوكو رئيس البنية التحتية بشركة سايبم للخدمات النفطية، والذي أكد أن مصر دولة استراتيجية بالنسبة لشركته.

 

شركات أخرى في الطريق: وبحثت نصر أيضا مع جيوفاني روكا، النائب الأول لشركة فيروفي ديلو ستاتو، المسؤولة عن تشغيل شبكة السكك الحديدية الإيطالية، التعاون في الاستثمار في تطوير قطاع النقل في مصر.

 

والتقت نصر أيضا ستيفانو ياناكوني، مدير الشرق الأوسط وغرب أفريقيا بشركة مابى الإيطالية والتي تعمل على إنشاء مصنع جديد في مصر للكيماويات المستخدمة في مواد الطلاء.

 

وبحثت مع إمبرتو سارنو نائب رئيس شركة أيه سي بويلرز المشروعات المستقبلية التي ترغب الشركة في الاستثمار فيها في مصر بالمجالات المساعدة لإنتاج الطاقة.

 

وفي روما أيضا، وقعت الحكومة اتفاقية تمويل بقيمة 62 مليون دولار مع صندوق "إيفاد": وقعت الحكومة ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اتفاقية مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) لإتاحة تمويل قيمته 62 مليون دولار لصالح مشروع تعزيز القدرة على الموائمة بالبيئات الصحراوية في محافظة مرسى مطروح، وفق بيان صادر عن الوزارة.

 

ويهدف المشروع إلى دعم الشباب وتمكين المرأة من خلال توفير فرص عمل جديدة وخلق بيئة استثمارية واعدة لتنمية المحافظة.

 

وقالت وزيرة الاستثمار إن عدد المستفيدين من المشروع يبلغ نحو 450 ألف شخص. ويأتي المشروع في إطار خطط الدولة لجذب استثمارات مباشرة للمناطق الأكثر احتياجا وزيادة مساحة الأراضي المستصلحة، مما يسهم في تحسين مستوى معيشة سكان تلك المناطق وتمكين الأسر الفقيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان