رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

توقيع مذكرة تفاهم بين المنطقتين الاقتصاديتين بقناة السويس ودوبنا الروسية

توقيع مذكرة تفاهم بين المنطقتين الاقتصاديتين بقناة السويس ودوبنا الروسية

السيد عبد الرازق 18 فبراير 2019 17:53

وقّع رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية، مهاب مميش، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم مع المنطقة الاقتصادية في مدينة "دوبنا" الروسية للتعاون في مجال نقل وتبادل الخبرات.


ويزور مميش روسيا حاليًا بشأن وضع اللمسات النهائية ومناقشة آليات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية، شرق بورسعيد على مساحة 5.25 كيلو متر مربع وباستثمارات نحو 7 مليارات دولار، وفق بيان لهيئة قناة السويس.

 

وزار مميس والوفد المرافق له المصانع المقامة هناك للتعرف على أحدث التكنولوجيات التي تعمل بها إحدى مصانع تصنيع المستلزمات الطبية والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة والحوافز التي تعطيها المنطقة الروسية للمستثمرين.

 

وأضاف أن الوفد زار أيضًا كبرى المصانع العاملة في الكابلات كهربائية ذات الطبيعة الخاصة لتخفيض الوزن والتي تدخل في صناعة الطائرات والأقمار الصناعية.

 

وقال مميش إن عدداً من رجال الأعمال الروس أبدو رغبتهم في الاستثمار في مصر والتواجد داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وأضاف أن إقامة المنطقة الصناعية الروسية في مصر سوف يرتقي بالتعاون الإقتصادي والتجاري بين البلدين إلى مستوى الشراكة الصناعية بين الدولتين بما يسمح للمنتجات الروسية بدخول أسواق أفريقيا والشرق الأوسط.

 

وفي مايو الماضي تم التوقيع رسميًا على عقد إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد، باستثمارات متوقعة تبلغ 6.9 مليار دولار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان