رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

الرقابة المالية: 11.5 مليار جنيه أرصدة تمويل متناهي الصغر في 2018

الرقابة المالية: 11.5 مليار جنيه أرصدة تمويل متناهي الصغر في 2018

اقتصاد

محمد عمران

الرقابة المالية: 11.5 مليار جنيه أرصدة تمويل متناهي الصغر في 2018

السيد عبد الرازق 13 فبراير 2019 15:59

قال محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، إن إجمالي أرصدة تمويل متناهي الصغر تبلغ 11.5 مليار جنيه في نهاية العام الماضي.

 

وأضاف عمران، في بيان، اليوم الأربعاء، أن عدد المستفيدين من نشاط التمويل متناهي الصغر خلال العام العام الماضي، بلغ 2.8 مليون نسمة.

 

وأوضح عمران أن مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية، يُثمّن الدور الحيوي الذي تؤديه الوحدات العاملة في نشاط التمويل متناهي الصغر.

 

وقررت الهيئة وضع القواعد والضوابط اللازمة لبدء تلك الوحدات مزاولة نشاط التأجير التمويلي متناهي الصغر.

 

وقالت الهيئة إنها استحدث مجالا آخر لتمويل المشروعات المتناهية الصغر، عبر توفير الأصول ومعدات مزاولة الأنشطة من خلال تأجيرها بعقود تنتهي بتملك تلك الأصول والمعدات.

 

وأوضح عمران أن القرار يأتي بعدما أجاز المجلس الترخيص للشركات والجمعيات والمؤسسات الأهلية بمزاولة نشاط التأجير التمويلي متناهي الصغر .

 

وقال رئيس الهيئة إن ذلك يأتي في إطار استكمال الدور الفعال للشركات والجمعيات التي تزاول نشاط التمويل متناهي الصغر في مجال الشمول المالي وإتاحة بدائل متعددة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وأشار إلى أن المجال أصبح متاحا ومهيئا بصدور تلك القواعد للشركات والجمعيات والمؤسسات الأهلية المرخص لها بمزاولة نشاط التأجير التمويلي متناهي الصغر إلى جانب نشاط التمويل متناهي الصغر كى تلبى الاحتياجات التمويلية للمشروعات متناهية الصغر مع اختصار الوقت والجهد في البحث عن قنوات التمويل أيا كانت صورتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان