رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

عاصم الجزار.. وزيرًا جديدًا للإسكان

عاصم الجزار..  وزيرًا جديدًا للإسكان

اقتصاد

الدكتور عاصم الجزار

عاصم الجزار.. وزيرًا جديدًا للإسكان

السيد عبد الرازق 13 فبراير 2019 13:01

أدى الدكتور عاصم الجزار، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية وزيرا للإسكان أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

وكان المهندس مصطفى مدبولي يحتقظ بحقيبة وزارة الإسكان مع رئاسة الوزراء منذ التشكيل الوزاري الأخير، الذي جرى في يونيو الماضي.

 

وكان التشكيل الوزاري، الذي جرى حينها، شمل 33 حقيبة وزارية منها 12 وزيرا جديدا بينهم الدفاع والداخلية والطيران المدني والصحة والمالية والصناعة وقطاع الأعمال العام والبيئة والشباب والاتصالات والزراعة والتنمية المحلية.

 

وشغل عاصم عبد الحميد حافظ الجزار منصب نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية، بعد تجديد للثقة خلال التعديلات الوزارية الاخيرة الخاصة فيه خاصة منذ يناير من عام 2018.

 

وعمل  الجزار، مدرسا بكلية التخطيط الإقليمى والعمرانى بجامعة القاهرة، تخصص تصميم عمرانى، تم ندبه للعمل بهيئة التخطيط العمرانى. شارك فى إعداد مخطط مصر 2052، الذى بدأه وزير الإسكان الحالى وقتما كان رئيسًا لهيئة التخطيط العمرانى.

 

ومن مؤهلاته، الحصول على درجة الدكتوراه من جامعة القاهرة، مصر، مارس 2006، عن أهمية اتخاذ القرارات كأداة للتقييم البيئي الإستراتيجي، قسم التصميم العمراني، كلية التخطيط الإقليمي والعمراني، الحصول على شهادة في أساليب وتقنيات الرصد البيئي، العلوم البحرية والتكنولوجيا المحدودة الأسترالية، أستراليا 2003.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان