رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

الملا يبحث زيادة التعاون الاقتصادي مع رومانيا في مجال البترول

الملا يبحث زيادة التعاون الاقتصادي مع رومانيا في مجال البترول

اقتصاد

الملا ومونيكا جيورجيتا

الملا يبحث زيادة التعاون الاقتصادي مع رومانيا في مجال البترول

السيد عبد الرازق 07 فبراير 2019 14:03

بحث وزير البترول المصري، طارق الملا، الخميس، زيادة التعاون الاقتصادي في مجال البترول مع رومانيا.

 

جاء ذلك خلال استقباله اليوم مونيكا جيورجيتا نائبة وزير الشئون الخارجية الروماني والمبعوث الخاص لمتابعة القطاع الاقتصادي والطاقة، والسفير الروماني بالقاهرة، وفق بيان للوزارة.

 

وأوضح البيان أن اللقاء يأتي بمناسبة الدورة الثالثة للجنة المصرية الرومانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني في الفترة من 26 – 28 من الشهر الحالي.

 

وأكد الملا على تميز العلاقات السياسية والاقتصادية والتاريخية بين البلدين، وأنها تمثل دافعًا مهمًا على تطوير وتوسيع التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات خاصة في البترول والغاز.

 

واستعرضت مونيكا، خلال الاجتماع، التطبيقات التكنولوجية المتميزة للشركات الرومانية على سبيل المثال في مجال إنتاج الزيت الثقيل التي تسهم في خفض التكاليف وزيادة كفاءة التشغيل في ظل الفرص المتاحة في مصر في هذا المجال، ومجالات تصنيع المعدات المستخدمة في مختلف أوجه الصناعة البترولية.

 

وأشادت مونيكا بالتطورات الإيجابية التي شهدها قطاع البترول خلال السنوات الماضية، وتوفير مجالات متنوعة للتعاون المشترك بين البلدين، وفقًا للوزارة.

 

وأوضحت أن أنشطة خدمات البترول وتبادل وتدريب الخبرات الفنية والعلمية بين البلدين من أهم المجالات للتعاون الإيجابي لمصر ورومانيا .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان