رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

خالد حنفي: دراسة لإنشاء خط ملاحى يربط بين الدول العربية والبرازيل

خالد حنفي: دراسة لإنشاء خط ملاحى يربط بين الدول العربية والبرازيل

اقتصاد

خالد حنفي

خالد حنفي: دراسة لإنشاء خط ملاحى يربط بين الدول العربية والبرازيل

السيد عبد الرازق 30 يناير 2019 14:13

عقد الدكتور خالد حنفى، أمين عام اتحاد الغرف العربية، الأربعاء، اجتماعا مع الجنرال هاميلتون موراو، رئيس الجمهورية البرازيلية بالإنابة، لبحث فرص الاستثمار العربى البرازيلي.

 

وأعلن حنفي، في بيان، أنه تم خلال الاجتماع  بحث دراسة إنشاء خط ملاحي يربط بين الدول العربية ودولة البرازيل وإقامة موانئ محورية ومناطق لوجستية عرية برازيلية مشتركة مدعومة ببورصة سلعية فى المنطقة العربية.

 

كما تم استعراض المشاريع المستقبلية الممكن إقامتها بين الجانب العربى والبرازيلى والتى لا تقتصر على القيمة المضافة للمنتجات فحسب وذلك عن طريق تجنب دور الوسطاء فى التجارة بل تعداها إلى الخدمات اللوجستية.

 

كما جرى وضع تصور لتغير نمط الأعمال من التجارة البسيطة المتمثلة فى عمليات التصدير والاستيراد إلى تحالف استراتيجى يبنى على القيمة المضافة من الجانبين.

 

كما تم دعوة الجنرال هاميلتون موراو لحضور منتدى النقل واللوجستيات الذى سوف ينظمه اتحاد الغرف العربية هذا العام.

 

وأكد هاميلتون موراو رئيس الجمهورية البرازيلية بالإنابة حرص دولة البرازيل على شراكاتها على كافة المستويات مع الدول العربية، مشيرا الى احترام دولة البرازيل  للكيان العربى وأن ما ذكر سابقا عن نقل سفارة البرازيل إلى إسرائيل  أمر غير وارد، وفق البيان.

 

والتقى حنفى خلال زيارته للبرازيل التى استمرت 3 أيام بعدد من وزراء البرازيل لبحث سبل التعاون، حيث التقى بكل من تيريزا كريستانا وزيرة الزراعة والثروة الحيوانية وتموين الغذاء والدكتور هنريك ميرلز وزير المالية والتخطيط البرازيلي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان