رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

لهذه الأسباب.. سائقو «أوبر» مضطرون لاستخدام تطبيق «VPN»

لهذه الأسباب.. سائقو «أوبر» مضطرون لاستخدام تطبيق «VPN»

اقتصاد

أوبر

لهذه الأسباب.. سائقو «أوبر» مضطرون لاستخدام تطبيق «VPN»

محمد عمر 30 يناير 2019 10:30

في مؤشر جديد على حجم المشكلات التقنية التي يواجهها تطبيق أوبر في مصر مؤخرا، طالب عدد من وكلاء الشركة السائقين بتحميل برامج الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN)، لضمان استمرار تشغيل تطبيق أوبر.

 

وتسمح برامج VPN للمستخدم بالوصول للمواقع والتطبيقات المحجوبة، وامتد العطل الفني الذى يشهده تطبيق أوبر أيضًا إلى النظام الإلكتروني الخاص بمكاتب الوكلاء المعتمدين، والذين يستطيعون من خلاله تتبع حركة السائقين، ومعرفة رواتبهم يوميا دون أي استجابة من الشركة حتى الآن.

 

وقال عدد من مستخدمي وسائقي أوبر إن التطبيق الخاص بالخدمة شهد تحسنا نسبيا أمس. وبحسب صفحات تجمع سائقي أوبر على الفيسبوك فإن الخدمة تعمل بشكل جيد اليوم، وقالوا إنهم استطاعوا تشغيل التطبيق بدون الحاجة لبرامج الـVPN.

 

وشكا أمس عدد من مستخدمي وسائقي تطبيق أوبر لخدمات النقل الذكي، من تعطل وبطء في استخدام التطبيق، خاصة في اليومين الماضيين.

 

وقال أكثر من سائق يعمل على تطبيق أوبر، إنهم لجأوا لاستخدام برامج VPN حتى يتمكنوا من من استخدام التطبيق.

 

وبرامج الـ (VPN) من الحلول التي تستخدم كثيرا من أجل تجاوز حجب المواقع، والتعامل على شبكة الإنترنت بشكل مشفر وآمن.

 

وكانت مصادر ربطت بين البطء والعطل الذي أصاب تطبيق "أوبر"، بوجود خلافات بين الشركة والحكومة المصرية بشأن بنود اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وخاصة البنود المتعلقة بسرية بيانات العملاء.

 

من جانب آخر قال مسؤول باللجنة الوزارية المعنية بإعداد اللائحة التنفيذية للقانون، إنه تم الانتهاء من جلسات الاستماع لآراء الشركات في بنود اللائحة وإنه جاري حاليا صياغة البنود الخاصة باللائحة.

 

ولم يصدر عن أوبر أية بيانات حتى الآن. وقال أحد وكلاء الشركة، في تصريحات صحفية إنه من المتوقع تراجع عدد الرحلات اليومية إذا استمر التطبيق في التعطل، وأضاف أنه يتعين الكشف عن سبب العطل الحقيقي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان