رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 مساءً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسعار النفط تتجه للصعود مع اقتراب تطبيق أوبك +

أسعار النفط تتجه للصعود مع اقتراب تطبيق أوبك +

اقتصاد

أسعار النفط تتجه للصعود مع اقتراب تطبيق أوبك +

أسعار النفط تتجه للصعود مع اقتراب تطبيق أوبك +

وكالات - أحمد الشاعر 21 ديسمبر 2018 13:15

صعدت  أسعار النفط في بداية تعاملات، الجمعة، بعدما تراجعت بنحو 5 بالمائة في الجلسة السابقة، في ضوء اقتراب تطبيق (أوبك+).

 

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم فبراير/ شباط، بنسبة 0.24 بالمائة أو 13 سنتا، إلى 54.48 دولارا للبرميل.

 

وعلى نفس الاتجاه، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي نايمكس، تسليم فبراير بنسبة 0.59 بالمائة أو ما يعادل 29 سنتا إلى 46.11 دولارا للبرميل.

 

وانخفضت أسعار النفط نحو 5 بالمائة أمس الخميس إلى أدنى مستوى في أكثر من عام بسبب المخاوف إزاء تخمة المعروض وتوقعات الطلب على الطاقة، وهبوط أسواق الأسهم مدفوعة برفع الفائدة الأمريكية.

 

وقال فاتح بيرول مدير وكالة الطاقة الدولية أمس إنه لا يتوقع زيادة حادة في أسعار النفط في الأمد القريب، ما لم تحدث مشكلات جيوسياسية.

 

ويبدأ مطلع 2019، تنفيذ اتفاق جديد لخفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يوميا، بين كبار المنتجين في "أوبك"، ومنتجين مستقلين بقيادة روسيا، في محاولة لاستعادة استقرار السوق. -

 

وزادت عقود خام القياس العالمي برنت 0.36 بالمئة أو 20 سنتا إلى 56.46 دولار للبرميل. وانخفض الخام 5.6 بالمئة الثلاثاء عندما سجل أدنى مستوياته في 14 شهرا.

 

وبرنت منخفض أكثر من 30 بالمئة عن ذروته الحديثة 86.74 دولار للبرميل المسجلة في الثالث من أكتوبر، في حين نزل غرب تكساس الوسيط نحو 40 بالمئة عن أعلى مستوياته في عدة سنوات 76.9 دولار للبرميل المسجل في الرابع من أكتوبر.

 

وقال مدير تداولات آسيا والمحيط الهادي في أواندا، ستيفن إينس، إن أسعار غرب تكساس الوسيط متماسكة اليوم مع "بحث المتعاملين عن بعض العزاء في أسواق الأسهم الأميركية في الوقت الذي يبدو فيه أن المعنويات إزاء المخاطرة تستقر".

وتابع: "لكننا بعيدون تماما عن أي تحول صوب المراهنة على صعود الأسعار في معنويات المستثمرين."

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان