رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بنك الكويت المركزي يبقي سعر الخصم دون تغيير عند 3%

بنك الكويت المركزي يبقي سعر الخصم دون تغيير عند 3%

مصر العربية - وكالات 20 ديسمبر 2018 04:01

قال بنك الكويت المركزي، الأربعاء، إنه أبقى على سعر الخصم دون تغيير عند 3 بالمائة، في أعقاب متابعته لتطورات الأوضاع الاقتصادية والنقدية والمصرفية، المحلية والخارجية.

 

جاء ذلك، في بيان للبنك عقب إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي الأمريكي)، رفع أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية بربع نقطة مئوية إلى نطاق 2.25 - 2.5 بالمائة.

 

وسعر الخصم في الكويت، الذي يقرره البنك المركزي، سعر محوري تتحدد بموجبه ضمن هوامش معينة الحدود القصوى لأسعار الفائدة على معاملات الاقتراض بالدينار الكويتي لدى البنوك المحلية.

 

وقال محمد يوسف الهاشل، محافظ بنك الكويت المركزي، إن مجلس إدارة البنك، قرر الإبقاء على سعر الخصم لديه دون تغيير، بعد الاطلاع على المراجعة الدورية لمستجدات اتجاهات أسعار الفائدة على العملات العالمية وفي مقدمتها الدولار الأمريكي.

 

وأضاف أن قرار التثبيت، يأتي لترسيخ الأجواء المُعزِزة لدعامات تعافي معدلات النمو الاقتصادي ومواصلة التحرك، باستخدام أدوات وإجراءات السياسة النقدية المتاحة.

ولا تربط الكويت عملتها المحلية بالدولار الأمريكي. 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان