رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

على خطى «الفيدرالي الأمريكي».. 3 دول خليجية ترفع أسعار الفائدة

على خطى «الفيدرالي الأمريكي».. 3 دول خليجية ترفع أسعار الفائدة

اقتصاد

الخليج يرفع سعر الفائدة

على خطى «الفيدرالي الأمريكي».. 3 دول خليجية ترفع أسعار الفائدة

السيد عبد الرازق 20 ديسمبر 2018 09:30

رفعت 3 بنوك مركزية بدول التعاون الخليجي، معدل الفائدة، بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة (البنك المركزي الأمريكي) برفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

 

وقررت مؤسسة النقد العربي السعودي البنك المركزي بالمملكة رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء بواقع 25 نقطة أساس، بعد قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بالولايات المتحدة.

 

كما قرر مصرف البحرين المركزي وبأثر فوري رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد بواقع 25 نقطة أساس، من 2.50% إلى 2.75%.

 

ورفع مصرف الإمارات المركزي هو الآخر أسعار الفائدة على شهادات الإيداع بواقع 25 نقطة أساس، بالتزامن مع زيادة أسعار الفائدة بالولايات المتحدة.

 

في حين أبقى بنك الكويت المركزي على معدل الفائدة دون تغيير، بينما تجتمع لجنةالسياسات النقدية في مصر الأسبوع المقبل.

 

وكان الاحتياطي الفيدرالي قد رفع معدل الفائدة خلال العام الحالي في اجتماعات مارس ويونيو وسبتمبر.
 

وحملت توقعات الفيدرالي تعديلات عن تقرير شهر سبتمبر الماضي، حيث خفض توقعاته للنمو الاقتصادي وعدد مرات زيادة الفائدة في العام المقبل.
 

وقال البنك المركزي الأمريكي إنه يتوقع رفع معدلات الفائدة مرتين خلال العام المقبل، مقارنةً بتوقعات زيادتها 3 مرات في سبتمبر الماضي. 
 

وأوضح الفيدرالي في بيانه أن استمرار قوة سوق العمل وارتفاع النشاط الاقتصادي بمعدل قوي.

 

وأضاف البنك أن التضخم الأساسي  خلال الإثنى عشرة شهراً الماضية لا يزال بالقرب من المستهدف والبالغ 2%، مشيراً إلى أن معدل البطالة ظل منخفضاً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان