رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

خبراء: شركات السيارات تتوسع.. وأوضاع السوق تتجه للأفضل

خبراء: شركات السيارات تتوسع.. وأوضاع السوق تتجه للأفضل

مصطفى محمود 30 سبتمبر 2018 09:40

 

 توقع مديرو ورؤساء شركات السيارات في مصر أن يتحسن وضع سوق السيارات المصري الفترة القادمة، ويتحول إلى سوق صناعي واعد تتجه من الشركات إلى التصدير للخارج.

 

وأكد رؤساء الشركات لـ"مصر العربية" خلال مشاركتهم في معرض أوتوماك فورميلا الذي عقد مؤخرًا في القاهرة أن الفترة الماضية شهدت حالة سيئة مرت بالسوق بأكمله ولكن الوضع بدأ في التغير ويتجه للأفضل.

 

ويرى كوهي مايدا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان، أن مصر أصبحت سوقًا هامًا  للشركة، وهذا ما يدفعنا لطرح موديلات جديدة باستمرار خلال الفترة الحالية، وخاصة أن المستهلك المصري لديه ميول للبحث وراء كل جديد.

 

وأضاف مايدا أن الشركة لديها خطط للنمو في السوق المصري من أجل رفع حصتها السوقية وتقديم العديد من الطرازات المختلفة التي تتناسب مع المستقبل.

 

وعرضت الشركة اليابانية خلال المعرض سيارتها المستقبلية "BladeGlider" لأول مرة في مصر، والتي تتواكب مع تكنولوجيا السيارات الكهرابئية التي يتجه إليها العالم.

 

من جانبه قال توماس زورن، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بنز، إن الشركة مستمرة في تطوير أعمالها في مصر باستمرار لكون السوق المصري نقطة هامة للشركة، ولذلك تقوم الشركة حاليًا بالإعداد  لإطلاق تاعديد من المبادرات والمنتجات التي ستلبى احتياجات العملاء.

 

وكشف زورن عن إطلاق الشركة لأكثر من 5 سيارات جديدة في السوق المصري مؤخرًا من بينهما عائلةC-Class  الجديدة موديل 2019 في السوق المصري، حيث تتوافر بثلاث فئات Sedan، وCoupé،  وCabriolet

 

وكانت شركة مرسيدس قد أغلقت مصنعها في مصرنهاية عام 2014 ، واتجهت للتصنيع في الجزائر بعد تذبذب أسعار الدولار وعدم توافره حينها، وذلك في الوقت التي كانت مرسيدس بنز مصر كانت تُصنع 4 آلاف سيارة سنويا، بجانب استيراد 1000 سيارة أخرى من الشركة الأم.

 

وأكد خالد سعد، مدير توكيل بريليانس للسيارات، أن الشركة تتوقع تحسن حالة المبيعات في السوق الفترة القادمة وخاصة مع طرحها للعديد من الموديلات الجديدة في الأسواق.

 

وأضاف سعد أن الموديلات الجديدة التي طرحتها الشركة خلال فعاليات المعرض هما v6  و v7 بالإضافة إلى الشكل الجديد من السيارة v3، متوقعًا أن تستطيع الشركة اقتناص حصة سوقية كبيرة من سوق الصيني مع طرح الموديلات الجديدة.

 

وسجلت مبيعات السيارات الصيني في إحصائيات مجلس معلومات سوق السيارات حوالي مليار جنيه ، واستطاعت الوصول إلى 10.6 ألف وحدة مباعة من إجمالي مبيعات السيارات الملاكي في مصر والذي وصلت إلى 130 ألف سيارة.

 

وأكد ساهر هاشم، العضو المنتدب لشركة شل للزيوت، أن الشركة تضع خطط للاستحواذ على أكبر نسبة من سوق الزيوت في مصر ، خاصة أن وضع المبيعات يتجه للأفضل، كاشفا عن تخطيط الشركة لدخول العديد من مجالات الأخرى سواء رعاية سباقات السيارات في مصر أو غيرها.

 

وأضاف هاشم أن حصة شل السوقية وصل إلى 18.5 % في مصر ، وهذا رقم جيد ولكن الفترة القادمة ستشهد الشركة مزيد من التقدم في هذة الأرقام وسط منافسيها.

 

وكان تقرير مجلس معلومات سوق السيارات قد كشف عن  زيادة المبيعات في أول 6 شهور من عام 2018 بنسبة 40.8% عن مثيله بالعام الماضى ، بينما حققت بشهر يونيو (فقط) بالمقارنة بمثيله من عام 2017 زيادة بلغت 54.1% حيث بلغت إجمالى مبيعات السيارات بكافة فئاتها 15.526  وحدة مقابل 10.077 وحدة عن نفس الشهر بالعام الماضى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان