رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السيارات الكهربائية تغزو مصر.. 5 موديلات جديدة

السيارات الكهربائية تغزو مصر..  5 موديلات جديدة

اقتصاد

السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية تغزو مصر.. 5 موديلات جديدة

مصطفى محمود 28 سبتمبر 2018 11:00

طرحت شركات السيارات المصرية العديد من الموديلات الجديدة التي تعمل بالكهرباء في أواخر شهر سبتمبر ، وذلك بعدما شهد الشهر الماضي الإعلان عن حوالي 6 موديلات لسيارات كهربائية جديدة.

 

وجاء طرح الشركات للسيارات الكهربائية لمواكبة التوجة العالمي نحو السيارات المبتكرة صديقة البيئة، وللعمل على إيجاد حل أمام ارتفاع أسعار المواد البترولية في مصر.

 

وتعرض " مصر العربية" قائمة بالشركات التي أعلنت عن سيارات كهربائية جديدة نهاية شهر سبتمبر.

 

-شيفورليه بولت: وأعلنت شركة المنصور وكيل سيارات شيفورليه في مصر عن النسخة الكهربائية من السيارة بولت في مصر ، وتتميز السيارة الجديدة بمحرك كهربائي بالكامل ذات دفع رباعي، يستطيع توليد طاقة تصل إلى 204 حصان، وعزم دوران 360 نيوتن متر، وتستطيع السيارة  عن طريق بطاريتها التي تصل سعتها إلى 60 كيلو واط السير حتى 520 كيلو متر بشحنة واحدة، وفي حالة شحنها لمدة 30 دقيقة يمكن السير بها حوالي 150 كيلو مترا.

 

-نيسان IMX : وأعلنت الشركة اليابانية عن طرح أحدث سياراتها الكهربائية والتي تتميز بمحرك دفع رباعي بقوة 320 كيلووات/700 نيوتن متر، وتستطيع السيارة قطع 600 كيلو متر بشحنة واحدة،  بالإضافة إلى إمكانية تحويلها لخاصية القيادة الذاتية.

 

-هيونداي ايونيك: وأعلنت شركة هيونداي رسميًا عن فتح باب المبيعات للسيارت الكهربائية ايونيك وذلك بعد أن أطلقتها في مصر الشهر الماضي، ويبدأ سعر السيارة من 580 ألف جنيه، وتتميز بمحرك كهرباء يولد قوة 120 حصان و 295 نيوتن متر من عزم الدوران، وتستطيع أن تصل إلى 100 كم  في 9.9 ثواني، وتتوفر السيارة بشاحن سريع يستطيع أن يقوم بإعادة شحن السيارة خلال 30 دقيقة.

 

-تسلا: وكشفت شركة تسلا للسيارات الكهربائية في أواخر شهر سبتمبر عن 3 إصدارات من السيارات الكهربائية عن طريق توكيلها في مصر مجموعة ريفولتا،  وتضم السيارة موديل X  والذي يأتي بقوة 259 حصان في نسخة D90 وقوة تصل إلى 503 حصان، وسيارة أخرى بمحركين كهربائيين ونظام دفع رباعي إضافة الي قدرتها على التسارع في زمن قدره 3.5 ثانية ، وإستدامة البطارية حتى 500 كم.

 

-زوتي : وأعلنت شركة اي اف جي جروب وكيل سيارات زوتي في مصر  طرح موديلات كهربائية لأول مرة في مصر خلال الأيام القادمة دون الإفصاح عنها ،وذلك ضمن  قائمة سياراتها الصيني التي أعلنت عنها مؤخرًا في السوق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان