رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خلال 3 أشهر.. المصريون اشتروا 5 أطنان من المشغولات الذهبية

خلال 3 أشهر.. المصريون اشتروا 5 أطنان من المشغولات الذهبية

اقتصاد

المصريون اشتروا 5 أطنان من المشغولات الذهبية

خلال 3 أشهر.. المصريون اشتروا 5 أطنان من المشغولات الذهبية

السيد عبد الرازق 10 أغسطس 2018 11:00

أظهر تقرير صادر من المجلس العالمي للذهب، أن السوق المصري هو الوحيد، الذي أظهر مرة أخرى، تحسنًا في الطلب على المشغولات الذهبية خلال الربع الثاني من العام الجاري.

 

وقال التقرير الذي صدر حديثًا، إن الطلب على المشغولات الذهبية في مصر ارتفع بنسبة 10% خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

 

وبلغ الطلب على المشغولات الذهبية في مصر خلال الربع الثاني من العام الجاري 5.1 طن، مقابل 4.7 طن خلال نفس الفترة العام الماضي.

 

وتشهد أسعار الذهب بمصر حاليا، حالة من الهبوط القوي وصلت إلى أدنى مستوى لها في نحو عام تأثرا بانخفاض سعر المعدن عالميا، لتفقد نحو 36 جنيهًا في الجرام الواحد في نحو شهر ونصف.

 

وارتفع الطلب على المشغولات الذهبية في مصر بنسبة 6% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، حيث كانت مصر هي الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي شهدت نموًا في الطلب خلال أول 3 أشهر من العام الجاري، بحسب تقرير سابق صدر في مايو الماضي.

 

وأرجع التقرير ارتفاع الطلب في الربع الثاني من العام إلى تشجيع البيئة المحلية في مصر، حيث أتاح صندوق النقد الشريحة الرابعة من القرض المقدم لمصر بقيمة ملياري دولار، بعدما بدأت الحكومة برنامجًا للإصلاح الاقتصادي ودعم الاستثمار.

 

وفي بداية يوليو الماضي، قال وزير المالية، محمد معيط، إن مصر تسلمت الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولي، بقيمة ملياري دولار.

 

وقال التقرير إن الجنيه في مصر استقر، رغم أنه بقى ضعيفًا نسبيًا، لكنه ينبغي أن يستمر في ذلك لدعم قطاع التصدير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان