رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في 10 نقاط .. تعرف على المنطقة الصناعية الروسية شرق بورسعيد

في 10 نقاط .. تعرف على المنطقة الصناعية الروسية شرق بورسعيد

طارق علي 24 مايو 2018 10:26

بعد إعلان وزارة التجارة والصناعة توقيع عقود اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمصر  خلال اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني في دورتها الحادية عشر.

 

"مصر العربية" تعرض 10 نقاط عن مشروع المنطقة الصناعية الروسية الجديدة الذي يقام شرق بورسعيد وفقًا لبيانات وزارة التجارة والصناعة وهيئة قناة السويس.

 

1- تقام المنطقة على مساحة 5.25 كيلو متر مربع، بشرق بورسعيد بالمنطقة الصناعية التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

2- تقسم إجمالي مساحة المنطقة إلى 2.8 كيلومتر مربع مبانٍ صناعية ومشروعات مقامة، وباقي المساحة في إقامة تجمعات سكنية وتجارية وترفيهية للعاملين بالمنطقة.

 

3- يتم إنشاء المنطقة باستثمارات 7 مليارات دولار، وتوفر 35 ألف فرصة عمل، ويصل  حجم  الاستثمار  المبدئي للبنية التحتية بالمنطقة 190 مليون دولار.

 

4- يتم تمويل المشروعات التي تقام في المنطقة من خلال الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وعدد من البنوك المصرية لتوفير الدعم اللازم لإنشاء مشروعات استثمارية بين رجال القطاع الخاص بالبلدين.

 

5- الإشراف الكامل للمشروع سيتم تحت مظلة الحكومتين ودعم من النظام الروسي.

 

6-  أرض المنطقة الصناعية الروسية يطبق عليها شروط حق الانتفاع المحددة داخل المنطقة.

 

7- ينفذ مشروع إنشاء المنطقة على 3 مراحلة خلال 13 عاما، تبدأالمرحلة الأولى خلال العام الحالي، بتطوير وتنمية 1 كيلو متر مربع.

 

8- تم الاتفاق بين الجانب المصري والروسي المعنيين بإقامة المنطقة على إنشاء شركة لتشغيل المنطقة وهي "موسكو ايكونوميك زون".

 

9- ينفذ المشروع شركة تكنوبولس الروسية والتي تعمل بنظام المطور الصناعي وهي نفس الشركة التي قامت بأنشاء منطقة تكنوبولس موسكو الصناعية بروسيا.

 

10- من المستهدف أن تضم المنطقة عدة قطاعات صناعية منها، صناعة التكييفات والمواتير ومعدات البناء والتشييد وصناعة الزجاج والسراميك والخشب والورق والصناعات المغذية للمركبات وصناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان