رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وكلاء السيارات متفائلون بالسوق.. واستثمارات جديدة على الأبواب

وكلاء السيارات متفائلون بالسوق.. واستثمارات جديدة على الأبواب

مصطفى محمود 17 مايو 2018 10:59

عبر المسئولون عن توكيلات السيارات في مصر عن تفاؤلهم بوضع السوق المصري خلال الفترة القادمة وخاصة في ظل ما تتخده الحكومة من قرارات وإجراءات لدعم السوق وخاصة ما يخص دعم تجميع السيارات في مصر.

 

وأصدر وزير التجارة والصناعة  أخر أبريل الماضي قرار ر بتحديد التصنيع المحلي في صناعة السيارات بحيث لا تقل عن 46%، وأن تكون نسبة مساهمة خط التجميع في نسبة التصنيع المحلي للسيارة 28% .

 

وقال  وليام ميت؛ مدير العمليات الدولية  بشركة أوبل إن السوق المصري يعد من أنشط الأسواق في الشرق الأوسط، وأن معدلات النمو داخل أوبل مصر تعتبر مبشرة لدى الشركة  والتي تسعي للتواجد بقوة داخل السوق المصري.

 

وأضاف ميت لـ" مصر العربية" أن الفترة القادمة ستشهد طرح موديلات جديدة داخل السوق المصري، وذلك ضمن خطة الشركة للتوسع وضخ المزيد من الاستثمارات في السوق.

 

ومؤخرًا طرحت الشركة 3 طرازات جديدة في مصر وهما أوبل انسجينا 2018، وأوبل جراند لاند x ، وكروس لاند x، وذلك ضمن عشرات السيارات ستطرحهم الشركة في مصر.

 

من جانبه يري أحمد منصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تويوتا ولكزس في مصر، أن الشركة تسعي لتجميع سيارات جديدة في مصر ، وخاصة بعد تجربة تجميع السيارة تويوتا فورنتشر في مصانع الهيئة العربية للتصنيع، وسيتم تنفيذ ذلك المخطط قبل عام 2020.

 

أضاف منصف لـ"مصر العربية" أن السوق المصري يعد من ضمن أكثر الأسواق نشاطًا في مبيعات تويوتا حول الشرق الأوسط، وذلك يترجم بوضوح نية الشركة في التوسع المستمر وضخ المزيد من الاستثمارات في التجميع والصيانة وقطع الغيار، خاصة بعد اتجاه الحكومة إلى التوسع في التجميع والتصنيع المحلي للسيارات الفترة القادمة.

 

وتستهدف تويوتا خلال عام 2018 بيع  أكثر من12 ألف سيارة  بزيادة18.7 % عن العام الماضي ، والذي سجلت المبيعات فيه 10526 سيارة .

 

ويضع مجلس النواب حاليًا الخطوط النهائية لإستراتيجية صناعة السيارات والتي تتضمن تقديم حوافز وضمانات تشجع على جذب الاستثمارات في صناعة السيارات وتوفر الحماية المناسبة مما يسهم في زيادة حجم سوق السيارات المصرى ومن ثم ايجاد سيارة بسعر مناسب وفى متناول كافة طبقات المجتمع.

 

وأكد سامي الأنصاري؛ مديرعام الزيوت بشركة إكسون مصر، أن الشركة تستمر في ضخ استثماراتها في مصر، ومؤخًرا تعاونت مع شركة بي إم دبليو لتزويدها بالزيوت لمدة 5 سنوات، وهذا يدل على تطور سوق السيارات المصري ونموه المتزايد.

 

وأضاف الأنصاري لـ"مصر العربية" أن أكسون موبيل ستقوم بتطور استثمارتها في مصر خلال الفترة القادمة ، وتقديم خدمات تكنولوجيا متطورة لتلبية متطلبات العملاء والسيارات في السوق المصري، وخاصة مع الحصة السوقية التي تستحوذ عليها الشركة في مصر.

 

وكشف أحدث تقرير صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، ارتفاع المبيعات في السوق المصري خلال الربع الأول من عام 2018 الجاري بنسبة 32.3% على أساس سنوي، بواقع 35.1 ألف وحدة، وذلك بعد التراجع الذي شهدته عام 2017بنسبة وصلت إلى 31.6 %  بعد قرار تحرير سعر صرف الجنيه.

 

و أتخذ البنك المركزي نوفمبر من العام الماضي قرارا بتحرير سعر الصرف ليصبح وفقًا لآليات العرض والطلب، وتعدي الدولار مقابل الجنيه في البنوك بعد القرار 17  جنيهًا.

 

وخلال عام 2017 أعلن رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس الموافقة على إنشاء منطقة تجارية لصناعة السيارات ستقام على مساحة 200 ألف متر وسيكون ملحق بها ميناء متخصص للسيارات، بالإضافة إلى أكبر منطقة تجارية لعرض السيارات، علاوة على بعض قوانين صناعة السيارات التي يناقشها مجلس النواب حاليًا والتي ستدخل مصر بقوة إلى هذا المجال.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان