رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عقب كارثة الأمطار.. هل تتأثر أسعار العقارات بالتجمع الخامس؟

عقب كارثة الأمطار.. هل تتأثر أسعار العقارات بالتجمع الخامس؟

اقتصاد

أسعار العقارات في التجمع

عقب كارثة الأمطار.. هل تتأثر أسعار العقارات بالتجمع الخامس؟

طار ق السيد 29 أبريل 2018 09:20

عقب سقوط الأمطار خلال الأيام القليلة الماضية تأثرت بعض المناطق بشدة بهذه الظروف البيئية وخاصة مدينة القاهرة الجديدة وبالتحديد التجمع الخامس ما جعل البعض يتوقع انخفاض أسعار العقارات فى هذه المنطقة وتراجع الاهتمام بها فى المستقبل.


إلا أن خبراء عقاريين أكدوا أن أسعار العقارات في هذه المناطق لن تتأثر بمثل هذه الظروف البيئية الصعبة الخارجة عن إرادة الجميع، مشيرين إلى أن هذه الظروف ليست العامل الذي يؤثر على الأسعار وانما العرض والطلب فقط.


وكانت مدينة القاهرة الجديدة وخاصة التجمع الخامس شهدت امطارا كثيفة أدت إلى غرق الشوارع والسيارات ما أظهر ضعف البنية التحتية لهذه المنطقة رغم رفاهيتها وارتفاع مستوى معيشة سكانها وانتشرت دعوات للسخرية مما حدث والتقليل من أهمية المنطقة التى يعتبرها البعض موطنا لاغنياء مصر.


واعتذر رئيس الوزراء شريف اسماعيل عما حدث ووعد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بعدم تكرار المشكلة وسرعة حلها.


لن تؤثر

قال الدكتور عبدالمجيد جادو، الخبير العقاري، إن تأثير ما حدث فى مدينة القاهرة الجديدة وبالتحديد فى منطقة التجمع الخامس نتيجة سقوط الأمطار قصير المدى على عقارات المدينة.


وأضاف جادو لـ"مصر العربية" أن التأثير سيكون نفسيًا فقط ولن يكون على الأسعار لأن ما حدث ناتجا عن ظروف بيئية مفاجئة لم تستطع أجهزة الدولة السيطرة عليها بسرعة ولكن تمكننا من السيطرة فى النهاية ولذلك فإن أسعار العقارات لن تتأثر ولكن التأثير نفسي مؤقت.


وأوضح الخبير العقاري أن الظروف البيئية ليست العامل الذي يؤثر على أسعار العقارات بشكل مباشر ولكن يعطى نظرة سلبية مؤقتة، مشيرا إلى أن الاهلاكات المادية مثل نوعية التربة فى منطقة ما قد تؤثر على الأسعار مثل تربة منشية ناصر والدويقة وكذلك الاهلاكات الوظيفية مثل الضوضاء وعدم الهدوء وغيرها.


العرض والطلب

 

أحمد مصطفى، رئيس شركة كرمة العقارية، قال إن ما حدث فى القاهرة الجديدة والتجمع لن يؤثر على أسعار العقارات فى هذه المنطقة.


وأضاف مصطفى لـ"مصر العربية" أن المشاكل البيئية لا تؤثر على أسعار العقارات حيث إن كل الدول معرضة لمثل هذه المشاكل مدللا على ذلك بالاعصارات المتتالية فى أمريكا والتى تحطم المبانى فى بعض المدن رغم البنية التحتية الجيدة التى تمتلكها.


وأوضح رئيس شركة كرمة العقارية أن الدولة بدأت تأخذ خطوات لحل المشاكل بعد هدوء واستقرار الأوضاع وهذه خطوة إيجابية لتصحيح الموقف.

 

ولفت إلى أن العامل الأكبر للتأثير على الأسعار هو العرض والطلب وحاليا القاهرة الجديدة لدينا نقص فى المعروض وبالتالى سيظل السعر مرتفع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان