رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

9 نصائح للتعامل مع تلفيات السيارات خلال الأمطار

9 نصائح للتعامل مع تلفيات السيارات خلال الأمطار

 مصطفى محمود 26 أبريل 2018 17:05

تعرضت الكثير من السيارات للتلف خلال اليومين الماضيين بسبب  كثافة الأمطار، وغرق العديد من الشوارع في مختلف أنحاء الجمهورية وبعض الجراجات خاصة في مناطق التجمع الخامس.

 

ولتتجنب تلف سياراتك بعد موسم الأمطار الغزيرة، تعرض "مصر العربية" نصائح نصائح سيد طنطاوي، مهندس صيانة في أحد توكيلات السيارات، عن كيفية التعامل مع السيارة  خلال الأمطار وبعد انتهائها.

 

-ضرورة تسخين السيارة وخاصة الموديلات القديمة حوالي 3 دقائق، وذلك بسبب برودة الجو خلال تساقط الأمطار وتأثيره على بطارية السيارة.

 

-التأكد قبل الخروج بالسيارة في الأمطار من جاهزية مساحات الزجاج، ووجود مياه بها، بالإضافة إلى ضبط ضغط الإطارات جيدًا وعدم التحرك بها في حالة تآكلها.

 

-تجنب تشغيل المحرك في حالة تسرب المياة إلى سياراتك بغزارة، وذلك  حتى لا تتلف غرفة المحركات التي تكون مشبعة بالمياه، وضرورة الانتظار حتى تجف.

 

-ضرورة تجفيف صالون السيارة في حالة تسرب المياه لداخله، وذلك حتي لا تسبب في تآكل هيكل السيارة والمقاعد.

 

-تجنب تشغيل أي دوائر كهربائية في السيارة في حالة غرقها بالمياه، حتى لا تتسرب الكهرباء إلى السيارة بالكامل مما يسبب ضرر لمن بداخلها ، وستتعرض السيارة ذاتها للتلف.

 

-يتحتم علي صاحب السيارة في حالة غرقها أن يقوم بإبلاغ شركة التأمين للمعاينة قبل البدء في صيانة السيارة، وذلك لعمل محضر إثبات حالة، يتحمل بموجبه التأمين نسبته في التلف.

 

-بعد إنتهاء المطر يجب في حالة عدم تسرب المياه بغزارة إلى السيارة التأكد من تجفيفها باستخدام مناشف ومضخات هواء، وذلك حتى لا يؤدي بقاء قطرات المياه على السيارة حدوث بارومة وتآكل الصاج.

 

-ضرورة إزالة سربنتينة التكييف وغسلها جيدًا لدي محطة وقود ، وذلك بسبب دخول المياه والطين إليها بسبب وجودها في مقدمة شبكة السيارة ، وسيؤدي انسداها إلى قلة كفاءة تكييف السيارة  بشكل كبير.

 

-يجب غسل السيارة بالمياه النظيفة بعد موسم الإمطار للتأكد من إزالة الطين من كافة أجزاء السيارة وأسفلها لتجنب أي صدء قد يحدث مع الوقت، مع وضع السيارة في الشمس لفترة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان