رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«شهادة أمان» تتخطى ٨٠٠ مليون جنيه.. و«الأهلي» يطرحها للمصريين فى الخارج خلال أيام

«شهادة أمان» تتخطى ٨٠٠ مليون جنيه.. و«الأهلي» يطرحها للمصريين فى الخارج خلال أيام

اقتصاد

شهادة أمان المصريين

«شهادة أمان» تتخطى ٨٠٠ مليون جنيه.. و«الأهلي» يطرحها للمصريين فى الخارج خلال أيام

أحمد حسين 22 أبريل 2018 16:45

سبعة أسابيع مرت على إصدار ٤ بنوك حكومية شهادة أمان المصريين استجابة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير وعاء ادخاري ذو حماية تأمينية على العمالة المؤقتة غير المنتظمة.

 

ولاقت الشهادة إقبالا كبيرا من جانب المواطنين حيث تخطت حصيلة البنوك الأربعة " الأهلى ومصر والزراعي المصري والقاهرة" من الشهادات ٨٠٠ مليون جنيه خلال ٧ أسابيع فقط.

 

وارتفعت مبيعات شهادة أمان المصريين إلى 713 ألف شهادة بقيمة بلغت 809 ملايين جنيه خلال 7 أسابيع من طرح الشهادة.

 

بنك مصر الأعلى

محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، قال إن حصيلة البنك من شهادة أمان المصريين بلغت 563 مليون جنيه بعدد 499 ألف شهادة بيعت للأفراد والشركات، خلال 7 أسابيع.

 

وأضاف أن الشهادات التي تم إصدارها للأفراد والشركات بلغت 153 ألف شهادة بقيمة 131.5 مليون جنيه.

 

واوضح أن الشهادات التي تم تحصيل قيمتها وتحت التنفيذ تبلغ 431.5 مليون جنيه بعدد 346 ألف شهادة.

 

الزراعى ثانيا

أما السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، قال إن مبيعات شهادة أمان المصريين بلغت 141 ألف شهادة بقيمة 153 مليون جنيه خلال 7 أسابيع من طرح الشهادة.

 

وأضاف أن البنك يعمل على نشر التوعية عن شهادة أمان وشرح مزايا الشهادة لعملائه حيث تجد الشهادة إقبالا واسعا وخاصة من المرأة.

 

تزايد الإقبال

 طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة قال ان البنك باع 18 ألف شهادة أمان المصريين بقيمة 21 مليون جنيه خلال 7 أسابيع من طرح الشهادة.

 

وأشار فايد إلى أن الإقبال على شراء شهادة أمان يتزايد أسبوعيا، حيث تلقى البنك 200 ألف طلب تحت التنفيذ من شركات وهيئات لإصدار شهادة أمان .

 

فيما قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك باع 55 ألف شهادة بقيمة 72 مليون جنيه خلال 7 أسابيع من طرح الشهادة.

 

طرح الشهادة للعاملين بالخارج

فى السياق ذاته قال علاء فاروق، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي إن البنك سيبدأ طرح شهادة أمان المصريين للعاملين بالخارج خلال الأسبوع الجاري.

 

ومن المتوقع أن تبدأ الثلاثة بنوك الأخرى مصر والقاهرة والزراعي، طرح الشهادة للمغتربين الأسبوع الجاري أيضا على غرار البنك الأهلي.

 

وفي بداية الشهر الجاري أعلنت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، طرح شهادة أمان للمصريين بالخارج.

 

وبحسب الوزيرة فأن أي مصري يعمل بالخارج يستطيع شراء الشهادة من خلال فروع البنوك الثلاثة الأهلي ومصر والقاهرة أو أون لاين أو من فروع الصرافات.

 

ويبلغ عدد العاملين بالخارج حوالي 10 ملايين مصري، لكن هذه الأرقام غير نهائية لأن بعض العمالة بالخارج غير مسجلة، بحسب نبيلة مكرم.

 

وتباع الشهادة من خلال فروع البنوك أو فروع الصرافات التى تتعامل معها البنوك أو بطاقة الخصم من خلال الموقع الإلكتروني للبنك

 

 

وشهادة "أمان" تهدف إلى التأمين على العمالة غير المنتظمة والفئات التي ليس لها دخل ثابت، وتوفير تعويض يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

 

وشهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة.

 

وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات.

 

وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهرياً، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيهاً شهرياً، بحسب قيمة كل شهادة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان