رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير التجارة: 17% زيادة بالصادرات للأسواق الإفريقية في الربع الأول

وزير التجارة: 17% زيادة بالصادرات للأسواق الإفريقية في الربع الأول

اقتصاد

طارق قابيل

وزير التجارة: 17% زيادة بالصادرات للأسواق الإفريقية في الربع الأول

أحمد حسين 21 أبريل 2018 16:34

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الصادرات المصرية لأسواق القارة الإفريقية حققت خلال الربع الأول من العام الجاري زيادة ملموسة بنسبة 17%.

 

جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات الدورة السابعة لمعرض أفريقيا للتصنيع الغذائي “Africa Food Manufacturing” بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات خلال الفترة من 21- 23 أبريل الجاري بمشاركة 20 دولة إفريقية وعدد كبير من الشركات العاملة فى مجالات التصنيع الغذائي.
 

وأوضح أن قيمة الصادرات المصرية بلغت خلال الربع الأول من العام الجاري 901 مليون دولار مقارنة بـ 745 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2017.

وأشار إلى أن صادرات الصناعات الغذائية خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 712 مليون دولار مقارنة بـ 690 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي محققة نسبة زيادة بلغت 3%.

وأكد قابيل حرص الوزارة على تعميق وتعزيز قدرات قطاع التصنيع الغذائي ليتماشى مع أعلى معايير الكفاءة والسلامة الدولية باعتباره أحد أهم القطاعات الصناعية والتصديرية

وأشار إلى أن المعرض يعد نقطة انطلاق لتعزيز صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى اسواق القارة الافريقية وذلك في إطار الاستراتيجية الطموحة التي تنفذها الوزارة لمضاعفة الصادرات المصرية الي اسواق قارة أفريقيا.

وأوضح الوزير أن هذا المعرض يمثل فرصة كبيرة لقطاع الصناعات الغذائية وشركات التصنيع الغذائي على مستوي القارة الافريقية لعرض المنتجات ذات الجودة العالية حيث يستضيف المعرض نحو 140 شركة منها 52 شركة مصرية

ولفت إلى أن الدورة الحالية تقام على مساحة 7 آلاف و200 متر مربع وتضم نحو 145 جناحاً للعرض ومن المتوقع ان تحظى بإقبال كبير وتستقبل 6 آلاف زائر ومشترى.

واضاف أن هذا المعرض يمثل منصة لتبادل المعلومات والفرص الاستثمارية والسوقية ويسهم في تمكين المشترين والبائعين والمستثمرين من إبرام صفقات تجارية تسهم في زيادة حركة التبادل التجاري بين بلدان القارة السمراء. 

وأشار إلى أن المعرض يسهم في تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيات الحديثة للصناعة بالدول الافريقية .

وأكد أن الفترة الماضية شهدت تحركات اقتصادية غير مسبوقة لدول القارة الافريقية ساهمت في فتح صفحة جديدة للتعاون الاقتصادي التجارى والاستثماري بين مصر والدول الافريقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان