رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

8 سيارات ذاتية القيادة ظهروا للعالم بداية 2018

8 سيارات ذاتية القيادة ظهروا للعالم بداية 2018

اقتصاد

لكزس آر إكس

8 سيارات ذاتية القيادة ظهروا للعالم بداية 2018

مصطفى محمود 15 مارس 2018 22:07

أعلن عدد من شركات السيارات خلال الشهر الماضي، العديد من النسخ الاختبارية من السيارات ذاتية القيادة، والتي سيتم البدء في تجربتها والتعديل عليها لكي تنطلق للجمهور قبل عام 2030.

 

وستعرض أكثر من 6 شركات موديلاتها من السيارات المستقبلية ذاتية القيادة، خلال فعاليات معرض جينيف الدولي للسيارات الذي يستمر يعقد حاليا ويستمر حتى 18 مارس الجاري.

 

ويستعرض "مصر العربية" أبرز السيارات ذاتية القيادة التى تم الإعلان عنها منذ بداية 2018.

 

-فولكس فاجن: وستكشف المجموعة الألمانية عن مجموعتها من السيارات ذاتية القيادة خلال فعاليات المعرض، ومن المتوقع أن تطرح 3 سيارات اختبارية مزودة بتقنية القيادة الذاتية، ومحركات كهربائية بقوة 297 حصان، تستطيع قطع 664 كيلو متر بدون إعادة شحن.

 

- تاكسي نيسان: وأطلقت شركة نيسان سيارة الأجرة نيسان ليف ذاتية القيادة ، والتي تم تزويدها بستة ماسحات ليزر، و 14 كاميرا، و نظام رادار، والعديد من أجهزة الاستشعار، وتم إضافة جهاز لوحي يمكن الركاب من اختيار وجهتهم.

 

-جنرال موتورز: وأعلنت الشركة الأمريكية أنها تستعد لطرح أول سيارة ذاتية القيادة دون عجلة قيادة أو دواسات للوقود أو الفرامل، ومن المنتظر أن تنتهي الشركة من عمليات التعديل على السيارة لتطرحها ضمن أسطول سيارات الأجرة بداية من 2019 في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

- آبل: وأعلنت شركة التكنولوجيا العالمية تطويرها للسيارة لكزس آر إكس ، لتنضم إلى أسطول السيارات الرياضية ذاتية القيادة التي تمتلكه الشركة، والبالغ عدده 27 سيارة منذ عمل الشركة في مجال تطوير السيارات ذاتية القيادة.

 

-أيكون: ستعلن شركة أيكون اﻹيطالية عن سياراتها نيوكلس الجديدة ذاتية القيادة، وذلك خلال فعاليات معرض جينيف، وستتسع السيارة حتى 6 أشخاص، خالية من مقعد للسائق أو أي جهاز للتحكم اليدوي في السيارة ، حيث ستعمل بشكل ذاتي بالكامل.

 

-سمارت: كشفت شركة سمارت الألمانية النقاب عن سمارت فيجين، قبل انطلاق المعرض بساعات ، وتم تزويد السيارة بمحرك كهربائي سعته 30 كيلو واط، ويستطيع أن يقطع مسافة تصل إلى 300 كيلو متر دون إعادة شحنه مرة أخرى.

 

-أودي: وأعلنت الشركة الألمانية عن موديلها من السيارة ذاتية القيادة "ايكون"، والتي تتمتع بتقنيات عديدة من ضمنها التعرف على شخصيات الركاب من خلال هواتفهم المحمولة، بالإضافة لكونها مزودة بـ 4 محركات كهربائية تستطيع توليد قوة 350 حصان ، ويمكنها من قطع 800 كيلو متر دون إعادة الشحن.

 

- بي إم دبليو: أعلنت الشركة عن أخر تحديث تم إدخاله على سياراتها ذاتية القيادة i3 ، وسيمكن أصحاب السيارة فى التحديث الجديد متابعة السيارة من هاتفه المحمول، كما سيكون بإمكانه طلب قدوم السيارة عن طريق نظام التتبع لتأتي إلى مركز الشرطة في حالة سرقتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان