رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بينهم السيارة الطائرة.. تعرف على أجدد سيارات العالم

بينهم السيارة الطائرة.. تعرف على أجدد سيارات العالم

اقتصاد

سيارة بي.أيه.إل-في ليبرتي

بينهم السيارة الطائرة.. تعرف على أجدد سيارات العالم

مصطفى محمود 01 مارس 2018 19:17

أعلنت شركات السيارات العالمية عن العديد من الموديلات الجديدة بنهاية شهر فبراير 2018 ، وذلك لتتنافس فيما بينها على الحصول على أكبر شريحة من المستهلكين على مستوى العالم.

 

وجاءت من ضمن السيارات التي تم الإعلان عنها "السيارة الطائرة" بالإضافة إلى موديل ليكزس الكهربائي الجديد.

 

وتعرض" مصر العربية" قائمة بأبرز 8 سيارات تم الإعلان عنها في العالم خلال الشهر الحالي عالميًا.

 

- بي.أيه.إل-في ليبرتي: وستعرض شركة السيارات الهولندية، أول طراز اختباري من السيارة الطائرة خلال فعاليات معرض جينيف الدولي للسيارات الذي ينطلق بعد أيام، وتصل السرعة القصوى للسيارة على الطريق 190 كيلو متر في الساعة، وتستطيع التسارع إلى 100 كيلو خلال 9 ثواني، وتزداد سرعة السيارة عند الطيران بحوالي 20% عن السابق.

 

-لكزس: وأعلنت الشركة اليابانية عن طرح سياراتها الجديدة LX 570، والتي تتميز بمحرك V8 بسعة 5.7 لتر ، وقوة 383 حصان، وسيتم تزويد السيارة بمحرك كهربائي أيضًا يعزز من قدرتها، ويعمل على ترشيد استهلاكها للبنزين.

 

-نيسان : وأعلنت ثاني شركة يابانية في السوق عن طرح السيارة ألتيما، والتي ستطرح للجمهور مع نهايات العام الحالي، وتتميز السيارة بمحرك 2500 سي سي، وآخر بسعة 3500 سي سي، مع ناقل حركة CVT، يعمل على تحسين عزم السيارة.

 

-كيا : وكشفت الشركة الكورية عن طراز سييد الجديد، والتي تم تزويدها بمحركين أحدهما بقوة 120 حصان ، والآخر بقوة 140 حصان، وتم تعديل شكل السيارة لتصبح أكثر انسيابية عن الموديل الحالي، ومن المتوقع أن تطرح السيارة رسميًا خلال صيف 2018.

 

-سوزوكي: وأطلقت الشركة اليابانية سياراتها الهاتشباك الاختبارية iK2 ، وسيتم كشفها للجمهور خلال فعاليات معرض جينيف الدولي الذي سينطلق بعد أيام، وتتمتع السيارة بثلاثة محركات الأول بسعة 1000 سي سي بقوة 112 حصان، وآخر سعة 1400 سي سي، ومحرك هجين مزود بمولد كهربائي.

 

-بيجو : وستقوم الشركة الفرنسية بطرح الطراز الجديد من سياراتها 508 خلال فعاليات معرض جينيف الدولي للسيارات، وسيتم طرح السيارة بمحركين بنزين بقدرة حصانية 177 و222 حصان، وثلاثة محركات ديزل، بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، ويعمل مانيوال أيضًا.

 

-ميتسوبيشي : وطرح العملاق الياباني سياراته الجديدة إكليبس كروس في دولة الإمارات، وتتميز السيارة بمحرك تيربو سعة 1500 سي سي، مزود بـ 8 سرعات، ونظام للدفع الرباعي، كما زودت السيارة بمحرك ديزل سعة 2200 سي سي يدعم نظام الدفع الرباعي أيضًا.

 

-أوبل : وخلال أيام تستعد شركة أوبل الألمانية لطرح سياراتها الجديدة "Crossland X" في الأسواق العالمية، وتتميز السيارات بالعديد من فئات المحركات الي تتراوح قدرتها الحصانية ما بين 81 حصان و 130 حصان، وتدعم العمل بالبنزين والديزل ، وتصنف السيارة من ضمن أكبر سيارات الشركة حجمًا من طراز الكروس أوفر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان