رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور|"تومياد" تحتفل بـ 15 عامًا على تأسيسها بمصر.. واستكمال فعاليات "هيا نصنع معا"

بالصور|"تومياد" تحتفل بـ 15 عامًا على تأسيسها بمصر.. واستكمال فعاليات "هيا نصنع معا"

أحمد حسين 27 يناير 2018 20:52

نظّمت جمعية رجال الأعمال المصريين الأتراك (تومياد)، اليوم السبت، احتفالية بالسفارة التركية بالقاهرة بمناسبة مرور 15 عامًا على تأسيسها، وإعلان استكمال فعاليات حملة "هيا نصنع معًا" بين مصر وتركيا.

 

                                

 

وحضر الحفل القائم بالأعمال التركي، مصطفى كمال الدين أرايغور، والملحق التجاري، محمد جونش، وفاروق بوز كوز، رئيس مكتب القاهرة بوكالة التعاون والتنسيق التابعة لرئاسة الوزراء التركية، ومدير مركز يونس إمره، أمين بويراز، ولفيف من رجال الأعمال المصريين الأتراك.

 

                                  

وشهد الحفل تكريم الجمعية للقائم بالأعمال التركي وأعضاء الجمعية الذين مر عليهم 15 عامًا عبر دروع، فيما حصل أعضاؤها الذي أتموا 10 سنوات على شهادات تقدير. 

                                 

 

وفي كلمته بالحفل، قال أتيلا أتاسفين، رئيس "تومياد"، إن الجمعية نظمت الحفل اليوم بمناسبة مرور 15 عامًا على تأسيسها، وكذلك الترحيب بالقائم الأعمال التركي الجديد والملحق التجاري الجديد، والتجمع مع أعضاء حملة "هيا نصنّع معًا".

 

                            

 

وأوضح أن الجمعية بدأت في 2003 بـ 22 رجل أعمال مصري وتركي والآن وصلنا إلى 800، نتعامل في كل مجالات الأعمال ولكن قطاع الغزل والنسيج والملابس الأكثر انتشارا.

 

                         

 

وأشار إلى أن شعار "هيا نصنع معًا" يرمز إلى حرص المستثمرين الأتراك والمصريين على الصناعة في البلدين التي هي عصب الاقتصاد، وبالفعل أثمرت الفعالية الأولى في نوفمبر الماضي عن توقيع عقود واتفاقيات بين البلدين بنحو 130 مليون دولار.

                   

 

ونهاية نوفمبر الماضي، نظمت "تومياد" على مدار 5 أيام اجتماعات ثنائية بين رجال الأعمال الأتراك والمصريين "بي تو بي"، بالغرفة التجارية في قونيا، والغرفة التجارية بإسطنبول، بمشاركة 250 رجل أعمال تركي، و75 رجل أعمال مصري.

 

                        

 

وأشار إلى أن ورش عمل "هيا نصنع معا" ستستكمل أعمالها في مارس المقبل، حيث سيسافر وفد من رجال الأعمال المصريين لحضور معرض معدات مطاحن ومضارب الأرز ومصانع الأعلاف وكذلك معرض للمعدات الزراعية في قونية.

 

وأكد أن الرحلة الماضية تركت أثرا جميلا لدى جمعيات رجال الأعمال والغرف التجارية في قونية وإسطنبول التي أكدت تعاملها مع تومياد كشريك استراتيجي لهم وتسهيل أعمالهم في مصر.

 

                       

وفي كلمته، رحب القائم بالأعمال التركي بالجمعية والضيوف من رجال الأعمال والإعلام، مؤكدا على أهمية التواصل المستمر بما يساهم في تقوية العلاقات.

 

وأضاف أن السفارة التركية بالقاهرة ستساهم قدر المستطاع في منح كافة التسهيلات لرجال الأعمال وتذلل لهم كافة العقبات لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

 

وأشار إلى أن حملة "هيا نصنع معًا" التي دشنتها جمعية "تومياد" في نوفمبر الماضي بعقد ورش عمل ومؤتمرات في قونيا وإسطنبول لرجال أعمال مصريين وأتراك تجربة جيدة ندعمها بقوة وستتكرر كثيرا لتنمية العلاقات.

 

                                  

 

وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في 2017 وصل إلى 4 مليارات و200 مليون دولار، فيما وصلت الاستثمارات التركية في مصر إلى 2 مليار دولار. 

 

واستضافت القاهرة في نهاية يناير 2017، منتدى الأعمال المصري ـ التركي، ونظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية (مستقل)، بمشاركة رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية، "رفعت هيسارجيكلي أوغلو".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان