رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السكة الحديد تكشف موعد إعلان الأسعار الجديدة.. 150% زيادة بقطارات «الغلابة»

السكة الحديد تكشف موعد إعلان الأسعار الجديدة.. 150% زيادة بقطارات «الغلابة»

اقتصاد

قطارات الغلابة

السكة الحديد تكشف موعد إعلان الأسعار الجديدة.. 150% زيادة بقطارات «الغلابة»

حمدى على 16 يناير 2018 22:39

كشفت هيئة السكك الحديدية، موعد إعلان أسعار تذاكر القطارات الجديدة واعتمادها من جانب وزير النقل، الدكتور هشام عرفات.

 

وأعلنت الهيئة، مساء اليوم الثلاثاء، الانتهاء من دراسة تحريك أسعار تذاكر القطارات، مشيرة إلى أنه يجري مراجعتها واعتمادها من مجلس إدارة الهيئة خلال أسبوع. 


وقالت الهيئة في بيان لها، إنها تسعى لتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين على الوجهين القبلي والبحري.


وكان وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، اشتكى في تصريحات له، من تكبد هيئة السكك الحديدية خسائر بلغت 200 مليون جنيه منذ يونيو الماضي، بعد ارتفاع أسعار السولار، موضحًا أن زيادة أسعار التذاكر ضرورة لاستمرار تقديم الخدمة.


وتبلغ المصروفات السنوية للسكة الحديد 5.5 مليار جنيه، فى حين أن الإيرادات بلغت 2.3 مليار جنيه، أى خسائر 2.2 مليار جنيه سنويًا، بإجمالى ديون 40 مليار جنيه، وفقا لوزير النقل.

 

ومن المقترح رفع أسعار تذاكر القطارات العادية والمميزة والمعروفه بـ"قطارات الغلابة" بنسبة 150%، والقطارات المكيفة الدرجة الأولى والثانية بنسبة 20% لتصبح أكبر زيادة لأسعار تذاكر القطارات في تاريخ السكك الحديدية.

 

وزير النقل، قال إن الزيادة ستكون في خطوط الضواحى 3 جنيهات بدلا من  سعر التذكرة الحالي 1.25 جنيه، متابعا: "مش هانقدر نسيبها كده، 170 مليون شخص راكب بخطوط الضواحى سنويا، وهى سبب خسائر السكة الحديد، ودى هتزيد بشكل كبير".

 

وتطبق مصر برنامجا للإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، عبر حزمة من الإجراءات شملت تعويم الجنيه وفرض ضريبة القيمة المضافة وإلغاء الدعم تدريجيا ما فاقم من ارتفاع أسعار السلع والخدمات في البلد الذي يعاني فيه أكثر من 27 % من الفقر، وفق إحصاءات حكومية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان