رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لهذه الأسباب.. توقعات بانخفاض قطع غيار السيارات 20%

لهذه الأسباب.. توقعات بانخفاض قطع غيار السيارات 20%

اقتصاد

أسعار قطع غيار السيارات

لهذه الأسباب.. توقعات بانخفاض قطع غيار السيارات 20%

مصطفى محمود 15 يناير 2018 19:34

 

أعلن كثير من توكيلات السيارات عن تخفيضات جديدة في قطع الغيار والإكسسورات وخدمات مجانية للعملاء وذلك بالتزامن مع العام الجديد؛ وبعد إلغاء الحد الأقصى للسحب والإيداع الدولاري أواخر العام الماضي.

 

وأصدر البنك المركزي المصري مؤخرًا قرار بإلغاء حدود السحب والإيداع التي تم وضعها منذ حوالي  4 أعوام بواقع 10 آلاف دولار أمريكي خلال اليوم، وبحد أقصى 50 ألف دولار خلال الشهر للإيداع، وذلك عقب أزمة الدولار في السوق السوداء.

 

وقال «عماد الشوربجي» مدير خدمات ما بعد البيع بشركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز ، إنه تم طرح تخفيضات على أسعار قطع الغيار والإكسسورات لبعض السيارات مثل «جيب رينيجيد» بنسب تصل إلى 60%.

 

وأضاف الشوربجي لـ«مصر العربية» أن تلك التخفيضات جاءت استثنائية لعملاء السوق المصري من الشركة الأم، وتفهمها لفروق أسعار الصرف وأهمية السوق المصري كواحد من أهم أسواق الشرق الأوسط.

 

وأشار الشوربجي إلى أن نسبة الخصومات التي تم الإعلان عنها هي أكبر خصومات يتم الإعلان عنها من قبل الشركة في مصر.

 

وكانت قطع الغيار قد ارتفعت في الفترة الأخيرة لنسب تجاوزت الـ 100% خاصة بعد تعويم الجنيه وارتفاع الدولار ، بالاضافة إلى اعتماد مصر 100 % على الاستيراد من الخارج.

 

كما طرحت شركة تويوتا أحدث عروضها على الصيانة، والتي يمكن من خلالها إصلاح سياراتك وصيانتها بالكامل وتقسيط مبلغ الصيانة على 6 شهور مع أحد البنوك التي تتعامل معها الشركة.

 

ودشنت الشركة مؤخرًا تطبيق جديد على الهواتف الذكية لحجز ميعاد للصيانة ومعرفة التكلفة المبدئية عن طريق الاتصال بالهاتف.

 

وقال دسوقي سيد دسوقي رئيس شعبة قطع غيار السيارات بالغرف التجارية، إن أسعار قطع الغيار ستنخفض الفترة القادمة بنسبة 20 % ولذلك تقوم بعض التوكيلات بهذه العروض لأن الأسعار انخفضت لديها بالفعل.

 

وأضاف دسوقي لـ«مصر العربية» أن القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة بإلغاء الحد الأقصى للسحب والإيداع الدولار فتحت المجال لاستيراد قطع الغيار بحرية أكثر ، وبالتالي ستنخفض أسعارها بسبب توافرها وكثرة  المعروض.

 

وقال مها أبوالفتوح مديرة العلاقات الاعلامية بشركة غبور إنه تم إطلاق خدمة التقسيط ببطاقة الائتمان لمصاريف الصيانة لجميع سيارات هيونداي في مراكز الخدمة الخاصة بالشركة.

 

وأضافت أبو الفتوح لـ «مصر العربية» أن فترة التقسيط تصل إلى 6 شهور بدون فوائد بالتعاون مع بنوك الأهلى والـ cib، وبنك مصر ، وبنك QNB.

 

ودخلت شركة بيجو سباق التخفيضات حيث سبق لها  أن أعلنت على تخفيضات على قطع الغيار تصل إلى 25 %، وتخفيضات على  قطاع غيار السمكرة أيضا تصل إلى 25%، وذلك منذ بداية شهر ديسمبر الماضي.

 

وكان البنك المركزي المصري بداية نوفمبر من العام الماضي تحرير سعر صرف الجنيه وتركه لحركة  العرض والطلب، وإعطاء مرونة للبنوك العاملة في السوق لتسعير شراء وبيع النقد الأجنبي بهدف استعادة تداوله داخل القنوات الشرعية، وتعدى سعر الدولار الجمركي بعد القرار 18.30 جنيه قبل أن يعاوض الانخفاض بضعة قروش ليستقر عند 17.65 جنيها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان