رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد تأجيل خفض الجمارك.. أسعار السيارات الأوروبية بمصر

بعد تأجيل خفض الجمارك.. أسعار السيارات الأوروبية بمصر

مصطفى محمود 04 يناير 2018 16:31

أثار قرار وزارة الصناعة بتأجيل تطبيق اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية التساؤل بين العملاء عن أسعار السيارات الأوروبية مع بداية العام الجديد ومدى تأثرها بالغاء هذا القرار.

 

ونص قرار وزارة الصناعة على تأجيل التخفيض التدريجي على جمارك السيارات والتي كانت تصل إلى 10 % ، وذلك بهدف تعميق الصناعة المحلية في مصر الفترة القادمة .

 

وتشمل السيارات التي ستخضع للتخفيض عددا قليلا من الماركات التي ما زالت تصنع في الدول الموقعة على اتفاقية الشراكة الأوروبية ومن بينها سكودا أوكتافيا وأودي وسيات وسيارات bmw المجمعة في الخارج وبعض ماركات فولفو وفولكس فاجن وفيات.

 

تعرض "مصر العربية" قائمة بأسعار السيارات الأوروبية في مصر بعد تأجيل تطبيق التخفيض الجمركي.

 

- سكودا أوكتافيا

ولم تتأثر حتى الآن السيارة سكودا تشيكية الصنع بقرار إلغاء خفض الجمارك حتى الآن، حيث يتراوح سعرها من 450 ألف جنيه لأول فئة إلى 505 ألف جنيه للفئة الهاي لاين، وتتميز السيارة بمحرك سعة 1600 سي سي بقوة 113 حصان ، مع ناقل حركة مزود من 6 سرعات.

 

-أودي A3

ويبدأ سعر السيارة من 530 ألف جنيه، وتتميز السيارة بمحرك سعة 1400 سي سي تيربو ، ويتوافر بها العديد من الكماليات مثل زجاج كهربائي ، ونظام صوتي مع إمكانية لتحكم بها من عجلة القيادة، والنظام الذكي لركن السيارة، وأنظمة الأمان ضمنها فرامل ABS و EBD،ووسائد هوائية.

 

-سيات أبيزا

وتدخل ماركة سيات الأسبانية ضمن الموديلات الأوروبية في مصر، ويبدأ أسعارها من 280 ألف جنيه، وتتميز بالعديد من الكماليات وأنظمة الأمان أبرزها تكييف وسنتر لوك ودريكسيون باور، ووسائد هوائية ، وأنظمة فرامل ABS و EBD.

 

-فولكس فاجن جولف

ويعد موديل جولف من أبرز الموديلات الأوروبية التي تصنع في مصانع الشركة بمنطقة درسدن الألمانية، وتتمع السيارة بمحرك سعة 1200 سي سي وتتاح السيارة بثلاث فئات بأسعار تتراوح من 400 ألف جنيه، كما يتوافر بها العديد من الكماليات مثل طارة ملتي، و فرامل ABS و EBD ،وتكييف وباور، وقفل مركزي ،وإنذار وكاسيت، ووسائد هوائية.

 

-بي إم دبليو 318:

وتعد السيارة بي إم دبليو الفئة الثالثة ضمن السيارات التي سيؤجل عليها تطبيق الخفض الجمركي، ويبدأ سعر السيارة من 600 ألف جنيه ، وتتميز السيارة بمحرك سعة 1600سي سي ، وناقل حركة أوتوماتيك، كما تتوافر بها العديد من الكماليات مثل زجاج كهربائي، و نظام فرامل ABS، وتكييف وباور وقفل مركزي.


 

-رينو كابتشر

 وتعد سيارة رينو ضمن السيارات الأوروبية الموجودة في مصر ، وذلك لأنها تصنع في فرنسا ومحركها سعة 1200 سي سي ، ويصل سعر السيارة إلى 330 ألف جنيه ، بقوة 120 حصان ، ويصل متوسط استهلاكها للوقود إلى 5.4 لتر لكل 100 كيلو ، ويصل السرعة القصوى لها 192 كيلو متر في الساعة.
 

-فيات500

ووصل سعر السيارة بعد قرار تأجيل خفض الجمارك إلى 290 ألف جنيه، وتعد السيارة إيطالية الصنع من أبرز السيارات الأوروبية فئة الكروس أوفر انتشارا في مصر ، وتتميز بالعديد من الكماليات مثل تكييف وباور وقفل مركزي وإنذار وكاسيت ووسائد هوائية، ونظام فرامل ABS.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان