رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

للشهر الرابع على التوالي.. تثبيت سعر الدولار الجمركي في يناير

للشهر الرابع على التوالي.. تثبيت سعر الدولار الجمركي في يناير

اقتصاد

سعر الدولار الجمركي

للشهر الرابع على التوالي.. تثبيت سعر الدولار الجمركي في يناير

محمد محمود 31 ديسمبر 2017 12:14

أصدر وزير المالية المصري، عمرو الجارحي، اليوم الأحد، قرارًا بتثبيت قيمة الدولار الجمركي عند 16 جنيهًا خلال شهر يناير المقبل، للشهر الرابع على التوالي.

 

والدولار الجمركي، هو ما يدفعه المستورد من رسوم بالعملة المحلية بما يوازي الرسوم الدولارية المفروضة عليه، نظير الإفراج عن البضاعة المستوردة والمحتجزة في الجمارك.

 

وأوضحت وزارة المالية المصرية في بيان، اليوم أن قرار تثبيت سعر الدولار الجمركي "يأتي اتساقا مع استقرار سعر العملة، وذلك في الحدود التي تستهدفها وزارة المالية لتحديد سعر الدولار الجمركي خلال الفترة الماضية، وفي ضوء حالة الاستقرار التي يشهدها الاقتصاد المصري".

 

وكانت الوزارة قد خفضت سعر الدولار الجمركي في أغسطس الماضي لـ 16.25 جنيه، بدلًا من 16.5 جنيه لشهر يوليو السابق له، ثم خفضته مرة أخرى إلى 16 جنيهًا في سبتمبر الماضي.

 

وقيمة الدولار الجمركي كانت ثابتة، عندما كانت قيمة العملة الأمريكية أمام الجنيه تتحدد بشكل رسمي من قبل البنك المركزي المصري.

 

يشار إلى أن مصر نفذت تحريرًا كاملًا لسعر صرف عملتها المحلية، في 3 نوفمبر 2016، أعقبه تغيير قيمة الدولار الجمركي وفقًا لمتوسط قيمة السوق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان