رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | السبت 18 نوفمبر 2017 م | 28 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على موعد الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر المترو

تعرف على موعد الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر المترو

اقتصاد

أسعار تذاكر المترو

تعرف على موعد الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر المترو

حمدى على  13 نوفمبر 2017 20:17

نفى أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، ما يتردد حاليا بشأن إقرار زيادة جديدة فى أسعار تذاكر المترو.


وأكد عبدالهادي، فى تصريحات لـ"مصر العربية"، أن ما يقال فى هذا الشأن مجرد تكهنات وإشاعات، مشيرا إلى أن زيادة الأسعار لن تكون قبل الانتهاء من تركيب بوابات الكارت الذكى الجديدة، بمحطات الخطين الأول والثانى لمترو الأنفاق.

 

وأوضح المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن هذه الماكينات سوف توفر لنا ميزة إدخال التذكرة حسب المراحل والمحطات المختلفة، بحيث يتم تقسيم سعر التذكرة إلى نظام محطات، ويكون كل عدد معين من المحطات بسعر مختلف.

 

وقد تم الانتهاء من تركيب 70 ماكينة تذاكر جديدة تقريبا، من إجمالي 100 ماكينة تم توريدهم، وفق العقد المبرم بين الهيئة القومية للأنفاق، وشركة تاليس الفرنسية، والذي ينص على توريد 850 ماكينة تذاكر جديدة، بتكلفة 160 مليون جنيه، كما أنه جار الانتهاء من تركيب ما تبقى بالخط الأول "حلوان / المرج" في إطار خطة وزارة النقل لتغيير جميع ماكينات تذاكر الخط.

 

وكان الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أعلن انتهاء الحفر النفقي للجزء الأول من المرحلة الرابعة (4ِA) للخط الثالث للمترو، بعد وصول ماكينة الحفر إلى بئر الخروج عند محطة نادي الشمس. 

 

وصرح الوزير  بأن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كيلو ويشمل 4 محطات نفقية، وهي "هارون –هليوبوليس- ألف مسكن – نادي الشمس" ومحطة واحدة علوية هي محطة النزهة وذلك بعدما تم إلغاء الجزء النفقي مابين محطة نادي الشمس والنزهة واستبداله بمسار علوي، ومن المقرر افتتاحه فى نوفمبر 2018.

 

وشهد شهر مارس الماضى رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق لأول مرة منذ 11 عاما وشملت الزيادة الجديدة رفع سعر التذكرة العادية إلى 2 جنيه، والمخفضة إلى جنيه ونصف، وجنيه واحد لأصحاب الحالات الخاصة وذوي الاحتياجات.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان