رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

زيادة جديدة فى أسعار تذاكر المترو.. تعرف على موعدها

زيادة جديدة فى أسعار تذاكر المترو.. تعرف على موعدها

اقتصاد

مترو الأنفاق

زيادة جديدة فى أسعار تذاكر المترو.. تعرف على موعدها

مصر العربية 03 أكتوبر 2017 20:02

قال هشام عرفات، وزير النقل، إن وزارته تعتزم زيادة أسعار تذاكر المترو خلال العام المقبل أو بعد المقبل، بالتزامن مع انتهاء عملية التطوير.


وأضاف عرفات، خلال كلمته بندوة فى غرفة التجارة الأمريكية، أنه رغم مضاعفة سعر تذكرة المترو منذ أشهر إلا أن معدلات استخدامه زادت ١٠٪‏ بعد رفع أسعار البنزين في يونيو الماضي، ولذلك توجب علينا تحسين مستوى خدمات المترو لاستيعاب زيادة الركاب.


وكانت الحكومة رفعت أسعار تذاكر مترو الأنفاق فى مارس الماضي ليصبح سعر التذكرة العادية 2 جنيه، والمخفضة جنيه ونصف، وجنيه واحد لأصحاب الحالات الخاصة وذوي الاحتياجات.


وقال وزير النقل، إن مرفق مترو الأنفاق يقدم خدمة مميزة من ناحية الوقت والأمان، وينقل حوالي 3 ملايين راكب يوميا، علما بأن حوالي 40% من هؤلاء الركاب يمتلكون اشتراكات مخفضة.


وأشار إلى أنه منذ عام 2010 وحتى الآن يحقق المترو خسائر مضاعفة بسبب استمرار وثبات قيمة التذاكر منذ 11 عاما مع ارتفاع تكلفة التشغيل والصيانة وارتفاع تكلفة قطع الغيار نتيجة لزيادة أسعار السوق العالمية.


وأضاف أن المترو يحقق إيرادات سنوية تبلغ 716 مليون جنيه من حصيلة بيع التذكر والإعلانات وتأجير محلات، فيما تبلغ المصروفات السنوية 916 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الخسائر تبلغ 200 مليون جنيه سنويا، فضلاً عن الديون المتراكمة لدى عدد من الوزارات والشركات والتى وصلت إلى 500 مليون جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان