رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«المالية» ترفع تقديراتها لمدفوعات فوائد الدين بنحو 8 بالمائة

«المالية» ترفع تقديراتها لمدفوعات فوائد الدين بنحو 8 بالمائة

اقتصاد

عمرو الجارحي وزير المالية

«المالية» ترفع تقديراتها لمدفوعات فوائد الدين بنحو 8 بالمائة

متابعات 03 أكتوبر 2017 19:02

قال وزير المالية عمرو الجارحي، الثلاثاء، إن بلاده رفعت تقديراتها لمدفوعات فوائد الديون بنسبة 7.9 بالمائة في موازنة العام المالي الجاري 2017/2018.

 

وأضاف الجارحي، في مؤتمر صحفي بالقاهرة، إن رفع التقديرات من 380 مليار جنيه (21.5 مليار دولار) إلى 410 مليارات جنيه (23.2 مليار دولار)؛ نتيجة رفع أسعار الفائدة مرتين.

 

ويبدأ العام المالي في مصر مطلع يوليو حتى نهاية يونيو من العام التالي، وفقا لقانون الموازنة العامة.

 

ورفع المركزي المصري أسعار الفائدة الأساسية، مرتين، خلال مايو ويوليو من العام الجاري، بنسبة 4 بالمائة لتصل إلى 18.75 بالمائة للإيداع و19.75 بالمائة للإقراض.

 

وأضاف وزير المالية المصري في مؤتمر صحفي بالقاهرة اليوم أن "قرار رفع الفائدة له علاقة بمتطلبات السياسة النقدية للسيطرة على التضخم".

 

ومطلع الشهر الجاري، توقع الجارحي ارتفاع عجز الموازنة في بلاده خلال العام المالي الجاري إلى 9.5 بالمائة، مقابل 9.1 بالمائة في مشروع الموازنة العامة.

 

** زيارة "النقد الدولي"

من جانبه، قال نائب وزير المالية أحمد كوجك، خلال المؤتمر الصحفي ذاته، إن بعثة صندوق النقد الدولي ستزور القاهرة نهاية الشهر الجاري لمدة أسبوع، بهدف إجراء المراجعة الثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

 

واعتبر صندوق النقد، مؤخرا، أن مصر حققت "بداية طيبة" في برنامج الإصلاح الذي يدعمه الصندوق.

 

وحصلت مصر على شريحتين بقيمة إجمالي 4 مليارات دولار من قرض الصندوق البالغ 12 مليار دولار، وتترقب استلام ملياري دولار أخرى قبل نهاية العام الجاري.

 

في سياق آخر، توقع وزير المالية، أن تطرح بلاده سندات دولية تتراوح بين 3 - 4 مليارات دولار مطلع العام المقبل، يعقبها طرح سندات باليورو بنحو 1.5 مليار يورو (1.7 مليار دولار).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان