رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير التجارة: توقيع عقد أول مدينة صناعية متكاملة مع سنغافورة شمال الفيوم

وزير التجارة:  توقيع عقد أول مدينة صناعية متكاملة مع سنغافورة شمال الفيوم

اقتصاد

طارق قابيل في اليورومني

وزير التجارة: توقيع عقد أول مدينة صناعية متكاملة مع سنغافورة شمال الفيوم

محمد محمود 19 سبتمبر 2017 12:02

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة ستوقع اليوم على تعاقد مع شركة سنغافورية، لبناء أول مدينة صناعية متكاملة شمال الفيوم، على مساحة 33 مليون كم مربع.


جاء ذلك خلال الجلسة الرئيسية لليوم الثانى لفاعليات مؤتمر اليورومني، والتى أدارها ريتشارد بانكس مستشار تحرير يورومني.


وأوضح أن المدينة ستكون متكاملة وتحتوى على مصانع ومدارس ومساكن وكل متطلبات الإعاشة الموجودة فى المدن العادية، وهو أمر مختلف عن باقي المناطق الصناعية.

 

وشدد على أن الوزارة تسعى إلى تطوير قدرات العاملين بها وتدفع إلى مزيد من اللامركزية فى اتخاذ القرارات من المحافظات المختلفة فضلا عن تحديث الفروع للعمل بشكل إلكتروني.

 

ولفت إلى أن الوزارة مررت تشريعات مهمة منها قانون التراخيص والذى يقلص الفترات الزمنية لإعطاء الرخصة، وهو أمر مهم لرجال الأعمال إلى جانب قانون هيئة الغذاء، مشيرا إلى استمرار العمل على مشروع المثلث الذهبي وهو مشروع قومى مهم للصعيد. 
 

ومنتصف الشهر الماضي، أعلنت مصر عن اللائحة التنفيذية لقانون جديد، ينظم الحصول على تراخيص المنشآت الصناعية، قائلة إن القانون ولائحته التنفيذية سيقضيان على البيروقراطية، ويخفضان من فترة الانتظار بالنسبة للمشروعات الجديدة.

 

ويشكو مستثمرون منذ زمن طويل من طول فترات الانتظار، للحصول على الموافقات اللازمة، وصنف البنك الدولي مصر في رقم 122 ضمن 190 دولة، في مؤشر ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2017، ويرجع ذلك جزئيا إلى الصعوبات التي يواجهها المستثمرون للحصول على الموافقات والتراخيص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان