رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

طوارئ بالبنوك قبل إجازة عيد الأضحى.. وتأخر صرف المعاشات قلل الزحام

طوارئ بالبنوك قبل إجازة عيد الأضحى.. وتأخر صرف المعاشات قلل الزحام

اقتصاد

طوارئ بالبنوك قبل إجازة عيد الأضحى.. وتأخر صرف المعاشات قلل الزحام

طوارئ بالبنوك قبل إجازة عيد الأضحى.. وتأخر صرف المعاشات قلل الزحام

أسامة رمضان 29 أغسطس 2017 21:27

تشهد فروع البنوك زيادة في إقبال العملاء، خلال الأسبوع الجاري، مع إعلان البنك المركزي أن إجازة عيد الأضحى ستبدأ من يوم الخميس وحتى الإثنين المقبل، فيما قل الزحام عن كل عام جراء تأخر صرف المعاشات.

 

وقالت وزيرة التضامن غادة والي إن هناك صعوبة في صرف معاشات شهر سبتمبر قبل إجازة العيد خلال شهر أغسطس السابق لشهر الاستحقاق وهو ما قلل من الزحام المعتاد على فروع البنوك.
 
ويوجد فى السوق المصري نحو 38 فرعا بشبكة فروع بلغت 3.977 ألف فرع منها 1.017 بنك بالقري، وبلغ إجمالي عدد العاملين بالبنوك 111.407 ألف موظف.
 
وسجل إجمالي بطاقات الخصم 12.082 مليون بطاقة، بينما سجل عدد البطاقات المدفوعة مقدما 8.648 مليون بطاقة ، وسجل عدد بطاقات الائتمان 3.859 مليون بطاقة، وبلغت إجمالي ماكينات الصراف الألي "ATM" 9.832 ألف ماكينة منتشرة بأنحاء الجمهورية ،بجانب 62.764 ألف نقاط بيع.
 
وبلغت إجمالي ودائع العملاء نحو 2.973 تريليون جنيه بنهاية مايو 2017، بينما بلغت إجمالي القروض 1.405 تريليون جنيه .

 

الأهلي يستعد بـ 3500 ATM
وقال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك الأهلي لديه 403 فروع جاهزة لاستقبال العملاء خلال الأسبوع الجاري لإجراء عمليات السحب والإيداع.


وأوضح أبوالفتوح، فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن البنك لديه 3500 ماكينة صراف آلي و13 ألف نقطة بيع جاهزة لاستقبال جميع تعمليات العملاء خلال الفترة الحالية وخلال عطلة العيد.


وأضاف أن البنك يتابع خلال هذه الأيام حالة ماكينات الـATM لمواجهة أى أعطال تحدث بها لضمان اتخاذ الإجراءات التي تضمن استمرار توفير الخدمة للعملاء.


تغذية الماكينات
وقال أشرف شبيب، رئيس قطاع الفروع بالبنك الأهلي المتحد، إن مصرفه يقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة والتي توفر احتياجات العملاء خلال عطلة عيد الأضحى من خلال زيادة تغذية ماكينات الصراف الآلى لتوفير السيولة الكافية للمواطنين خلال أيام العطلة.
 
وأضاف شبيب، فى تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن البنك يتابع خلال أيام العطلة حالة ماكينات الـ ATM لمواجهة أى أعطال تحدث بها أو زيادة في الإقبال على السحب حتى يتخذ الإجراءات التي تضمن استمرار توفير الخدمة للعملاء.

 

ولفت إلى أن العديد من العملاء يسعون للحصول على سيولة قبل عطلة العيد من الماكينات والفروع وهو ما تسبب فى زيادة توافد العملاء داخل الفروع.

 

زيادة السحب وقلة الإيداع

وقال أحمد سليم، الخبير المصرفي، إن ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع الأسعار أثر بشكل كبير على إدخار الأفراد لأموال جديدة بالبنوك.

 

وأوضح سليم، فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن الأفراد ستلجأ لسحب رواتبها وأموالها من البنوك لشراء بعض مسلتزمات العيد، بجانب التراجع عن شراء بعض الأشياء نظرا لارتفاع أسعارها.

 

وأشار إلى أن الأفراد لا تزال تفضل التعامل مع البنوك بدلا من التعامل الإلكتروني، موضحا أن التحول لمجتمع إلكترونى يحتاج فترة طويلة حيث إن الأمر لا يتوقف على القرارات فقط ولكن يحتاج إلى تغير ثقافة الشعب على التحول للمجتمع الإلكترونى.

 

ولفت إلى أن البنوك مطالبة بتزويد ماكينات الصراف الآلى وماكينات نقاط البيع B.o.s لتوفير عمليات السحب على المواطنين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان