رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصيف العيد بالساحل الشمالي| «مارينا» الليلة بـ 2000 جنيه.. و«هاسيندا» من 4 لـ 20 ألفًا

مصيف العيد بالساحل الشمالي| «مارينا» الليلة بـ 2000 جنيه.. و«هاسيندا» من 4 لـ 20 ألفًا

اقتصاد

أسعار مصايف العيد في الساحل الشمالي

مصيف العيد بالساحل الشمالي| «مارينا» الليلة بـ 2000 جنيه.. و«هاسيندا» من 4 لـ 20 ألفًا

مصطفى محمود 24 أغسطس 2017 18:10

بدأ الكثير من سماسرة العقارات في الساحل الشمالي التجهيز لعيد الأضحى لكونها المنطقة الأكثر إقبالًا من المصطافين خلال هذا الموسم بسبب قربها من القاهرة وتمتعها بالعديد من المزايا السياحية.

 

ولكن منطقة الساحل الشمالي أصبحت خلال موسم الصيف الحالي ترفع شعار للأغنياء فقط خاصة في ظل ارتفاع أسعار الإيجارات بها، وظهور مصطلح القرى الهاي كلاس المخصصة لأولاد الذوات فقط مثل مراسي وهاسيندا باي وبو ايلاند.

 

قرى الطبقة المتوسطة
يبدأ النطاق الجغرافي لمصايف الطبقة المتوسطة بالساحل الشمالي من الكيلو 62 في طريق الساحل وتحديدًا بعد مدينة الحمام، حيث تقع القرى السياحية ذات الإيجارات المتوسطة والتي تتناسب أسعارها مع بعض الطبقات ولكنها لن تكون الطبقات محدودة الدخل بالطبع.

 

محمد خطاب، أحد مسئولي المبيعات في قرى نيس، أكد أن سعر إيجار الشاليه في فترة الأعياد يبدأ من 1300 جنيه لليلة حتى 1500 جنيه على حسب موقع الشاليه ومدى قربه من البحر، أما أسعار الفيلل فتبدأ من 2500 جنيه لليوم الواحد حسب تواجد الفيلا على حمام السباحة أو بالقرب من البحر.

 

وأضاف خطاب لـ"مصر العربية" أن حجوزات شاليهات العيد تبدأ قبلها بشهر حتي يستطيع المصطافون الحصول على وحدات بأسعار مناسبة، موكدًا أنه كلما اقترب الحجز من العيد كلما ارتفعت الأسعار لكون الموضوع يخضع لحركة العرض والطلب.

 

ومع قطع بضع الكيلوات باتجاه طريق مرسى مطروح يزداد أسعار الإيجارات في منطقة الساحل الشمالي وخاصة بداية من قرى مارينا ببوابتها الخمس، حيث يعد العيد موسم للسماسرة في هذه المنطقة التي يكثر عليها الإقبال خاصة من الشباب لكونها أكثر القرى تكاملا وأكبرهم حجمًا في منطقة الساحل الشمالي.

 

ويقول حمزة الشهير بأبو عبد الله، أحد سماسرة منطقة مارينا، إن موسم العيد مختلف عن أي وقت وخاصة بالنسبة لقرية مارينا التي تعد الأكثر إقبالًا في هذا الموسم، ويبدأ أسعار الإيجارات من ألف جنيه للشاليهات الداخلية لليوم، وترتفع معها الأسعار على حسب قربها من البحيرة ليصل إيجار الشاليه غرفتين وصالة ويطل على البحيرة إلى 1800 جنيه في الليلة.

 

وأضاف أبو عبد الله أن الأسعار ترتفع للوحدات المكيفة وخاصة أن كثيرًا من الوحدات في منطقة مارينا تبعد عن البحر ويحتاج رواد القرية لشاليه مكيف في فترة الصيف، حيث يصل سعر الشالية المكيف المجهز لاستقبال 8 أفراد إلى 2000 جنيه في أوقات الأعياد والمطل على البحيرة، فيما يصل إيجار الفيلا في اليوم الواحد إلى 4 آلاف جنيه.

 

قرى أولاد الذوات
بعد مرورك بقرية مارينا حاول عدم التوقف كثيرًا لأنك ستجد ما لم يسرك حيث الإيجار اليومي الذي قد يصل إلى 20 ألف جنيه في اليوم الواحد، وذلك بداية من قرية هاسيندا باي ومراسي وبوايلند وأمواج.

 

طارق أحمد، أحد سماسرة قري أولاد الذوات، يؤكد أن سعر الإيجار اليوم للشاليه المكون من 3 غرف في قرية أمواج يبدأ من 3500 جنيه في عيد الأضحى، ويظل في الارتفاع علي حسب موقع الشالية ومساحته، ويرتفع السعر للقرية القريبة منها مراسي ليصل إلى 4500 جنيه في اليوم لسعر الشالية الغرفتين.

 

وتقترب أسعار قرية هاسيندا باي من أسعار مراسي حيث يبدأ إيجار الشاليه لعدد 4 أفرد من 4 آلاف جنيه لليوم الواحد، ولكنها تعد الأكثر إقبالًا لتواجد العديد من الفعاليات الليلة بها وخاصة النادي الليلي الشهير 6IX Degrees والذي يستقبل مئات الرواد كل ليلة، ويصل سعر تذكرة الدخول شاملة مشروب 300 جنيه لأول فئة.

 

ويؤكد أحمد بالنسبة لأسعار الفيلل في هذه المنطقة فإنها تحتاج ميزانية خاصة لها حيث يصل سعر الليلة في بعض الفيلات إلى 20 ألف جنيه للوحدة المزودة بحديقة خاصة وحمام سباحة، وتكون هذه الفيلات في المناطق الأكثر تميزًا في القرية بالقرب من البحيرة والشاطئ أيضًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان