رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حقيقة استبعاد من يزيد دخله عن 1500 جنيه من التموين

حقيقة استبعاد من يزيد دخله عن 1500 جنيه من التموين

اقتصاد

وزير التموين على المصيلحي

وهذه شروط إصدار البطاقات الجديدة..

حقيقة استبعاد من يزيد دخله عن 1500 جنيه من التموين

مصر العربية 08 أغسطس 2017 15:54

أصدر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا باستخراج بطاقات تموينية جديدة بشكل استثنائي لفئات خاصة، في إطار توجه الحكومة لدعم الفئات الأكثر احتياجا.


وأكدت وزارة التموين، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن القرار لا يتضمن استبعاد أي من المستفيدين الحاليين على بطاقة التموين، البالغ عددهم 70 مليون مواطن.


وأهابت الوزارة بوسائل الإعلام عدم تداول الشائعات المغلوطة التي تروج إلى استبعاد من يزيد دخله عن 1500 جنيه.


وتضمن القرار استخراج بطاقات تموينية جديدة لمستحقي معاشات الضمان الاجتماعي، وتكافل وكرامة، وأصحاب الأمراض المزمنة، وعمال التراحيل، والعمالة الموسمية، والعاملون بالزراعة، والباعة الجائلون، والسائقون والمعنيون والحرفيون من ذوى الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة.


كما تضمن العاطلين والحاصلين على مؤهلات دراسية بدون عمل، بموجب بحث اجتماعي لا يزيد فيه الدخل عن 800 جنيه، والقصر ممن ليس لهم عائد أو دخل ثابت لوفاة الوالدين والعاملون بالقطاع العام على ألا يزيد الدخل الشهري 1500 جنيه، وأصحاب المعاشات الذين لا يزيد دخلهم الشهري عن 1200 جنيه.

 

يذكر أن بعض الأنباء انتشرت فى الآونة الأخيرة عن استبعاد وزارة التموين لأصحاب البطاقات الذين يزيد دخلهم عن 1500 جنيها.

 

على الجانب الأخر، قال وزير التموين، إن فلسفة المنظومة الجديدة لدعم الخبز تقوم على تحمل كل طرف من أطرافها سواء المطاحن أو المخابز مسؤوليته عن القمح والدقيق الذي يتعامل معه باعتباره المال الخاص مدفوع الثمن، ما يجعل شركاء المنظومة أحرص على التخزين والنقل والتقليل من الهدر والفاقد والتسريب.

 

وأضاف المصيلحي، أن المنظومة الجديدة لدعم الخبز تقوم أساسا على دفع قيمة التأمين من جانب كل مطحن ومخبز لمدة 3 أيام بالسعر الحر كشرط من شروط دخوله في منظومة الخبز المدعم.

 

وأشار المصيلحي، إلى أنه تم توقيع عقود جديدة تحدد التزام المطحن بإنتاج دقيق بنسب استخلاص 82% بمواصفات معلنة ويحدد العقد عقوبات حال مخالفة المواصفات أو الأوزان المقررة وتحدد جودة الدقيق 10 عينات عشوائية شهرية تقوم الوزارة بتحليلها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان