رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالأرقام| أسرع وأبطأ دول العالم فى خدمات الإنترنت.. مصر في المركز 10

بالأرقام| أسرع وأبطأ دول العالم فى خدمات الإنترنت.. مصر في المركز 10

اقتصاد

أسعار الإنترنت

بالأرقام| أسرع وأبطأ دول العالم فى خدمات الإنترنت.. مصر في المركز 10

حمدى على  30 يوليو 2017 11:27

أثار إعلان مجلس الوزراء، الأسبوع الماضى، زيادة أسعار الإنترنت الأرضى بسبب تطبيق ضريبة القيمة المضافة، استياء الشارع المصري ومستخدمى الإنترنت نتيجة سوء الخدمة المقدمة وارتفاع الأسعار المبالغ فيه.


وطبقت وزارة المالية ضريبة القيمة المضافة على "ADSL" بنسبة 14% على أسعار الإنترنت لجميع الشركات المقدمة للخدمة في مصر بداية من اشتراك سبتمبر 2017.


وبعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على اشتراك النت.. ستكون أسعار الإنترنت كالآتي:
 

 

"مصر العربية" يرصد فى التقرير التالى ترتيب الدول من حيث الأسرع والأبطأ فى تقديم خدمات الإنترنت فضلا عن الأغلى والأرخص.


الدول الأسرع :


1- كوريا الجنوبية 
المرتبة الأولى حصلت عليها كوريا الجنوبية في أسرع خدمات انترنت في العالم، حيث يصل معدل السرعة إلى 20.5 ميجابت في الثانية، حسب موقع chip المتخصص في المعلوماتية.


2-السويد 
احتلت السويد المرتبة الثانية فى الترتيب حيث إن السويديون بإمكانهم التصفح بمعدل 17.4 ميجابت فى الثانية.


3-النرويج 
حصلت دولة النرويج المركز الثالث فى الترتيب بسرعة 16.4 ميجابت.


4- سويسرا
احتلت سويسرا المرتبة الرابعة، فالسويسريون يمكنهم التصفح بسرعة 16.2 ميجابت ما يعني أن بامكانهم تحميل واحد جيجا بايت في ثماني دقائق.


5- هونج كونج 
لا يتوقف سكان هونج كونج عن تصفح الإنترنت بمعدل سرعة 15.8 ميجابت بالثانية، حيث إن معدل السرعة ارتفع عن العام الماضي بنسبة 37 %، حيث يتصفح سكان هونج كونج الإنترنت بسرعة أعلى بكثير من سكان الوطن الأم الصين.


6- هولندا 
الهولنديون بإمكانهم الحصول على خدمة انترنت تصل إلى ما معدله 15.6 ميجابت بالثانية، فهولندا تحتل المركز السادس في الترتيب.


7- اليابان 
127 مليون ياباني يتمتعون بمعدل سرعة للإنترنت عالى في بلدهم، فاليابان تحتل المرتبة السابعة بمعدل سرعة يصل إلى 15 ميجابت بالثانية.


8- فنلندا
وقع ترتيب البلد الشمالي المجاور فنلندا في المركز الثامن، فهناك يتصفح الناس الإنترنت بمعدل سرعة يصل إلى 14.8 ميجابت في الثانية.


9- لاتفيا
احتل البلد الواقع على بحر البلطيق، لاتفيا، المركز التاسع في سرعة خدمات الإنترنت، حيث تصل السرعة في البلد الأوروبي الصغير إلى 14.5 ميجابت في الثانية.


10- التشيك
رفعت جمهورية التشيك من سرعة خدمات الإنترنت على أراضيها بنسبة 8.4 % عن العام الماضي، ليصل معدل سرعة الإنترنت هذا العام إلى 14.5 ميجابت، لتحتل بذلك المرتبة العاشرة بين الدول التي تقدم فيها سرعات انترنت عالية.

 

الدول الأبطأ:

 

1- ليبيا
ليبيا هي الدولة التي لديها أبطأ سرعة إنترنت في العالم، حيث تبلغ سرعة الإنترنت فيها 52 % أقل من المتوسط العالمي والذى يقدر بـ 5.6 ميجابت، والواقع أن أكثر من 95 % من سكان ليبيا ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الانترنت.


ولا يمكن أن نلقي باللوم على ليبيا لأنها شهدت اضطرابات سياسية هائلة خلال السنوات القليلة الماضية ومن المتوقع أن تتحسن سرعة الإنترنت فيها عندما يكون هناك استقرار سياسي في البلاد.

 

2- نيبال
نيبال هي واحدة من أجمل البلدان في العالم ولكن لديها أيضا ثاني أبطأ سرعة انترنت فى العالم وهو أقل بكثير من المتوسط العالمي، كما أن مناطق كبيرة فى نيبال لا يمكن من خلالها الوصول إلى الإنترنت.

 

3- نيجيريا
نيجيريا بلد افريقي ولديها عدد كبير من السكان لكن بها سرعة انترنت بطيئة جدا، تصل إلى 256 كيلوبت في الثانية ومن المتوقع أن ترى بعض التحسن في المستقبل القريب.

 

4- إيران 
إن إيران بلد مغلق إلى حد بعيد عن بقية العالم بسبب العقوبات المفروضة عليها ما أدى إلى انخفاض سرعات الإنترنت فيها، ولكن بسبب الاتفاق النووي بينها وبين الولايات المتحدة من المتوقع أن نرى تحسنا كبيرا في البنية التحتية في إيران بسبب ذلك.
 
5- الهند
الهند لديها الكثير من الإمكانيات ولديها واحدة من أسرع شركات التكنولوجيا نموا في العالم ولكن لديها انترنت بطئ للغاية حيث يبلغ متوسط سرعة الإنترنت في الهند 27 % أقل من المتوسط العالمي وقد عملت الحكومة الهندية بجد لتغيير هذا حيث شهد عام 2015 تحسنا كبيرا بنسبة 5.6 % من سرعة الإنترنت في الهند.

 

6- بوليفيا 
بوليفيا دولة في أمريكا الجنوبية وعلى الرغم من أن سرعة الانترنت لديها منخفضة إلا أن حكومة بوليفيا تعمل بجد لتحسين البنية التحتية للإنترنت في البلاد.

 

7- سوريا 
ما يحدث في سوريا من حرب وخراب للبلاد له أثر سلبى على كل شئ وليس فقط على سرعة الإنترنت، حيث تعتبر سرعة الإنترنت فى سوريا أقل بنحو 20 % من متوسط سرعة الإنترنت العالمى.
  
8- إندونيسيا 
تحتل إندونيسيا المرتبة الثامنة ضمن أبطأ دول فى خدمات الإنترنت حول العالم، حيث تصل سرعة الإنترنت إلى 1.5 ميجابت فى الثانية.

 

9- كازاخستان 
كازاخستان عضو سابق فى الاتحاد السوفيتى ولديها واحدة من أبطأ وصلات الإنترنت فى العالم حيث تم إدخال الإنترنت فيها عام 2001 ومازال لديها الكثير من العمل تقوم به لتتمكن من اللحاق بالبلاد الأخرى.


10- مصر 
احتلت مصر المركز العاشر ضمن قائمة أبطأ 10 دول في سرعات التحميل من الإنترنت على مستوى العالم، بحسب تقرير مؤسسة "net index" محتلة المرتبة 184 من بين 194 دولة شملتهم القائمة.


وتشير الاحصاءات الخاصة بالتقرير تقييم سرعة التحميلة الواحدة من خلال الإنترنت محليا بنحو 2.7 ميجابايت فى الثانية، بينما بلغت متوسط سرعة الرفع إلى الشبكة العنكوبتية 0.8 %.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان