رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تنظيم منتدى أعمال "مصري _ مجري" بمشاركة القطاع الخاص

تنظيم منتدى أعمال مصري _ مجري بمشاركة القطاع الخاص

اقتصاد

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تنظيم منتدى أعمال "مصري _ مجري" بمشاركة القطاع الخاص

متابعات 30 يونيو 2017 10:22

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أنه سيتم تنظيم منتدى الأعمال المصرى المجرى المشترك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال زيارته للعاصمة المجرية بودابست والتي تبدأ فعاليتها بعد غد الأحد، لافتًا إلى أن هذا المنتدى سيحظى بمشاركة كبيرة من جانب الشركات المصرية والمجرية.

وقال إن المنتدى يمثل فرصة كبيرة لتعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجارى المشترك، حيث من المقرر عرض أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في الجانبين، بما يسهم في تعزيز علاقات الشراكة بين القطاع الخاص في كل من مصر والمجر.

ولفت "قابيل" إلى أن زيارة الرئيس السيسي للمجر في عام 2015 أسهمت في تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة مع المجر، والتي تعد محور ارتكاز لنفاذ المنتجات المصرية إلى أسواق أوروبا الشرقية، حيث شهد التبادل التجاري بين البلدين تطورًا كبيرًا خلال الربع الأول من العام الجاري.

وذكر أن الصادرات المصرية إلى السوق المجرية سجلت نموًا بنحو 198% لتبلغ 15،3 مليون يورو مقابل 5،14 ملايين يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما انخفضت الواردات من المجر من 45،77 مليون يورو إلى 28،6 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي أي بنسبة انخفاض بلغت 37%.

وأشار إلى أن الاستثمارات المجرية في مصر بلغت خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 41،45 مليون دولار بإجمالي 58 شركة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان