رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد ارتفاع أسعار الوقود.. الحديد بـ 11 ألف جنيه الطن

بعد ارتفاع أسعار الوقود.. الحديد بـ 11 ألف جنيه الطن

مصر العربية 30 يونيو 2017 10:03

ارتفعت أسعار الحديد لمستويات جديدة في الأسواق حتى بلغت 11 ألف جنيه للطن، وذلك عقب زيادة أسعار السولار أمس الخميس، والذي نتج عنه ارتفاع سعر نولون النقل بنسبة 30%.

 

وقال رئيس شركة أروميكس جروب لمواد البناء، محمود سلامة، :إن" أسعار الحديد ارتفعت لمستويات جديدة نتيجة استمرار انخفاض المعروض من قبل مصانع الإنتاج منذ أكثر من شهر".

 

وأضاف في تصريحات صحفية، أن السوق فى الفترة الحالية يمر بالكثير من العشوائية، وبالتالى تاينت أسعار البيع للمستهلكين من محافظة لأخرى، وفى داخل المحافظة الواحدة بنسب كبيرة.

 

ولفت إلى أن الأسعار وصلت فى بعض المناطق إلى 11 ألف جنيه للطن، وفى البعض الأخر تتراوح بين 10.7 و10.8 ألف جنيه، فى حين أن سعر المصنع ثابت لم يتغير عند مستوى 9900 جنيه للطن.

 

ويوضح اتساع الفارق بين السعرين مدى العشوائية التى تمر بها صناعة مواد البناء فى الفترة الحالية، خاصة بعد أن أعلنت مصانع «حديد عز» اليوم تثبيت أسعارها عند مستوى 9900 جنيه للطن بأر2ض المصنع.

 

وقال وائل سعيد، رئيس شركة الفجر ستيل للحديد، إن أسعار نتولون النقل المتداولة حاليًا زادت إلى 100 جنيه للطن «وصال للقاهرة»، و130 جنيه «وصال للفيوم» من المصانع بالأسكندرية.

 

من جانبه، قال خالد الدجوى، العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، إن الفترة الحالية تشهد زيادة فى طلبات المستهلكين «الأفراد» و«المقاولين» تخوفًا من ارتفاع الأسعار _وهو ما يتحقق بالفعل_.

 

ولفت إلى أن بعض الشركات متوقفه عن التوريد للعملاء منذ فترة وبعضها الأخر خفض حجم التوريد بعد أن قلص إنتاجه فعليًا نتيجة لعدم وجود مادة خام يعمل عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان