رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزارة التجارة تعلن عن 9 محاورلتنمية الصادرات حتى 2023

وزارة التجارة تعلن عن 9 محاورلتنمية الصادرات حتى 2023

اقتصاد

وزارة التجارة تعلن عن 9 محاورلتنمية الصادرات حتى 2023

وزارة التجارة تعلن عن 9 محاورلتنمية الصادرات حتى 2023

وكالات 27 يونيو 2017 22:47

وضعت وزارة التجارة والصناعة 9 محاور لاستراتيجيتها لتنمية الصادرات خلال الفترة من 2017 وحتى 2023.

 

وقال وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، اليوم الثلاثاء، إن هيئة تنمية الصادرات انتهت من اعداد استراتيجيتها خلال الفترة من 2017-2023 لتنمية وتعزيز الصادرات المصرية، وفقا لأحدث تقرير تلقته الوزارة عن نشاط الهيئة خلال شهر مايو.

 

أضاف أن استراتيجية عمل الهيئة خلال الفترة المقبلة تتمثل في عدد من المحاور تصدرها إعداد الخطط لتنفيذ سياسات تنمية الصادرات ومتابعة تنفيذها، ودراسة كافة معوقات القطاع التصديري والعمل على تذليلها من خلال تبسيط الإجراءات التصديرية، ووضع منظومة متكاملة لمتابعة وتقييم أداء كافة الجهات التابعة والمعنية بالتصدير.

 

تابع ان الاستراتيجية تتضمن تنسيق وتنظيم ووضع خطط المشاركة المصرية في المعارض الدولية، وإرسال البعثات التجارية الترويجية للأسواق الخارجية، وبناء وتنمية القدرات التصديرية للمنتجين المصرين عبر تقديم برامج الدعم الفني وتطوير جاهزية المنشآت للتصدير.

 

أوضح أن الهيئة ستعمل أيضا على تجهز الشركات المصرية للتصدير من خلال تقديم الخدمات الإستشارية وخدمات التأهيل والتدريب والمطابقة مع المعايير والمواصفات وإشتراطات التسجيل الدولية ووضع وتقديم برامج زيادة الوعى وتعريف القطاع التصديري بإجراءات التصدير وللوائح المنظمة.

 

ولفت الوزير، إلى أن الهيئة ككيان جديد يضم كافة الجهات المعنية بالتصدير تطبق أنشطة وآليات الترويج الإلكترونى والتأهيل والتدريب لرفع قدرات المصدر المصرى والنهوض بمنظومة الصادرات.

 

وأضاف أن الهيئة كثفت من أنشطتها خلال شهر مايو الماضى من أجل انشاء مركز خدمة بالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، كما سعت إلى التنسيق مع برنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية لبحث سبل التعاون لخدمة المصدرين والتنسيق مع برنامج مبادرة التجارة الخضراء لبحث أولويات العمل خلال الفترة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان