رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بتذكرة أقل من 20 جنيها.. 10 أماكن يمكنك زيارتها في العيد

بتذكرة أقل من 20 جنيها.. 10 أماكن يمكنك زيارتها في العيد

سارة سليمان 26 يونيو 2017 22:13

في ظل ارتفاع الأسعار الذي ضرب كافة السلع والخدمات، أصبح عيد الفطر يقتصر علي تبادل الزيارات بين الأهل والأصدقاء فقط دون الخروج إلى المنتزهات.

 

وحرصًا من موقع «مصر العربية» على تقديم خدمة متميزة لقراءه، نرصد لكم ١٠ مزارات ترفيهية، يمكن لمحدودي الدخل التمتع بقضاء عيد الفطر المبارك بها.

 

الحديقة اليابانية

يعود تاريخ إنشاءها لعام ١٩٢٢، وتقع بمدينة حلوان، وتحتوي علي تماثيل ترمز لازمنة تاريخية مختلفة، ترمز لحضارات الشرق، ويبلغ سعر تذكرتها ٥ جنيهات.

 

حديقة الأورمان

مقامة علي مساحة ٢٨ فدانًا وتقع أمام حديقة الحيوان بالجيزة، وتعتبر من أكبر الحدائق النباتية في العالم، وتشتهر بمعارض الزهور والنباتات بخلاف البحيرات الصغيرة الموجودة داخلها والكباري، وتذكرتها 3 جنيهات.

 

جزيرة المعادي

يصل سعر تذكرة الدخول بها اليها 10 جنيهات للمدنيين، وتقع على كورنيش النيل أمام المحكمة الدستورية العليا، ويمكن ممارسة عدة أنشطة داخلها مثل «ركوب الدراجات، والتمشية بين الجسور الخشبية التى تربط أجزاءها»، وتتبع القوات المسلحة.

 

برج القاهرة

ومن أفضل الأماكن التي من الممكن أن يستمتع بها المواطنون، برج القاهرة، والذي يقع في حي الزمالك بمحافظة الجيزة، ويمكن التقاط الصور الجميلة، ورؤية القاهرة كلها من خلال المنظار، بالإضافة إلى وجود كافتيريا لتناول المشروبات ويبلغ سعر تذكرتها 20 جنيها.

 

حديقة الجيزة العامة

وتفتح الحديقة أبوابها أمام المواطنين مجانًا طوال أيام العيد، وبها العديد من النباتات النادرة والزهور.

 

حديقة الحيوان

ويمكن زيارة الحديقة والتمتع برؤية مئات الأنواع من الحيوانات والطيور النادرة بسعر ٥ جنيهات للتذكرة.

 

حديقة الأسماك

وتقع الحديقة بحي الزمالك العريقة، وتتيح الحديقة لزوارها مشاهدة مجموعة نادرة من الأسماك والاستمتاع بجو الحديقة والمساحات الخضراء، ويبلغ سعر تذكرتها ٥ جنيهات.

 

ملاهي السندباد

وتعد منطقة الملاهي والمدينة الترفيهية من أقدم مدن الألعاب الترفيهية في مصر وتقع بمنطقة النزهة بمصر الجديدة بالقرب من مطار القاهرة الدولي وتبلغ قيمة تذكرة دخولها ٥ جنيهات.

 

أهرامات الجيزة

تعد منطقة أهرامات الجيزة أحد المقاصد السياحية التي يزورها المصريين في الأعياد والمناسبات، ويمكن لزائر الأهرامات التمتع بجولة سياحية في المنطقة وركوب الخيل والجمال ودخول الهرم، وتبلغ سعر تذكرة زيارة منطقة الأهرامات ١٠ جنيهات.

 

حديقة الحرية والصداقة

وتقع حديقة الحرية والصداقة أمام دار الأوبرا المصرية، ويمكن الوصول إليها عن طريق ميدان التحرير أو مترو الأوبرا، ويبلغ سعر تذكرة الدخول ٥ جنيهات، وتحتوي الحديقة علي تماثيل لعدد من الزعماء العرب مثل طلعت حرب، وانواع نادرة من الزهور والأشجار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان