رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزيرة الاستثمار تلتقي الضباط المرشحين للتمثيل العسكري في الخارج

وزيرة الاستثمار تلتقي الضباط المرشحين للتمثيل العسكري في الخارج

مصر العربية 25 يونيو 2017 12:29

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بضباط القوات المسلحة المرشحين للتمثيل العسكري في السفارات المصرية في الخارج وزوجاتهم.

وأوضحت الوزيرة، أن هناك برنامجا اقتصاديا واجتماعيا تعمل عليه الحكومة، مشيرة إلى أنه لا برنامج اقتصادى ينجح دون وجود حزمة اجتماعية ودعم الفئات الأكثر احتياجا، وتحسين مستوى معيشة المواطن.

وأكدت الوزيرة، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى يتضمن مشاركة القطاع الخاص في المشروعات التنموية، بما يساهم في توفير فرص العمل للشباب، والقضاء على البطالة، إضافة إلى دعم التعليم والصحة.

 


ودعت الوزيرة، ضباط القوات المسلحة المرشحين للتمثيل العسكري في السفارات المصرية في الخارج وزوجاتهم إلى توضيح الصورة الحقيقية عن مصر في الخارج، والرد على أي أمور خاطئة بعرض الصورة من مختلف الابعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأن مصر تعمل على ضخ استثمارات جديدة، وجذب الكثير من المستثمرين، وتدعم المرأة.

وذكرت نصر، أن دور التعاون الدولى يتمثل في توقيع عدد من الاتفاقيات مع مختلف الشركاء في التنمية، من أجل دعم البرنامج الاقتصادى لمصر وإقامة مشروعات تنموية، إضافة إلى تعزيز علاقات مصر مع مختلف الصناديق العربية، وتحدثت الوزيرة، عن أنها طوال حياتها تتعلم وتعمل على التطوير من نفسها.



وأوضحت الوزيرة، أنه يتم عمل منظومة تشريعية لتحسين بيئة الاستثمار، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عددا من الحوافز للمستثمر في المناطق الأكثر احتياجا، كما يعطى ضمانات تضمن للمستثمر كافة حقوقه.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على ميكنة جديدة داخل مركز خدمة المستثمرين، مشيرة إلى أن المستثمر يفضل الاستثمار في مصر نظرا لوجود عدد من المميزات منها قلة تكاليف الخدمات التي سيتحملها مثل الكهرباء والغاز في مصر مقابل ارتفاعها في مختلف دول العالم.

وأوضحت الوزيرة، أن اختيار الأمم المتحدة لها كأول سيدة في عضوية المجلس الاستشارى التابع لصندوق الأمم المتحدة للآثر الاجتماعى، يجعلها تطرح الصورة الحقيقية عن مصر في مجلس إدارة الأمم المتحدة، وعرض إنجازات الحكومة في الخارج.

وأشارت نصر، إلى أن الوزارة تعمل على أن يستثمر المستثمرون في مختلف القطاعات، لذلك الخريطة الاستثمارية الجديدة التي تنسق فيها الوزارة مع كافة الوزارات، ستتضمن كافة الفرص الاستثمارية في مختلف أنحاء الجمهورية، إضافة إلى أماكن الخدمات مثل المطار والمستشفى والمدرسة والإسكان، والميزة النسبية في كل محافظة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان