رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اتحاد الصناعات: نشر فكر المناطق الصناعية المتخصصة الحل للنهوض بالاقتصاد

اتحاد الصناعات: نشر فكر المناطق الصناعية المتخصصة الحل للنهوض بالاقتصاد

اقتصاد

اتحاد الصناعات

اتحاد الصناعات: نشر فكر المناطق الصناعية المتخصصة الحل للنهوض بالاقتصاد

وكالات 23 يونيو 2017 22:34

أكد محمد عادل حسني، عضو اتحاد الصناعات، أهمية المضي قدماً نحو نشر ثقافة وفكر تعميق الصناعة المحلية والتوسع في إقامة المناطق الصناعية المتخصصة على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن تعميق الصناعة هو الحل لتحقيق التنمية الاقتصادية وهذا ما أكدت عليه تجارب الدول.

 

وطالب حسني، في تصريحات اليوم الجمعة، بضرورة تعظيم دور اتحاد الصناعات المصرية للمساهمة في وضع رؤية صناعية مستقبلية بالتعاون مع وزارات الاستثمار والتجارة والصناعة ومنظمات الأعمال تقوم على محور تعميق الصناعة ونشر فكر المناطق الاقتصادية المتخصصة من خلال ربط المنظومة الصناعية بالتعليم وتغيير ثقافة وعادات الأفراد للاتجاه نحو تعميق الصناعة.

 

وقال إن الصناعة في مصر مازالت قاطرة النمو والتنمية التي يترتب على نموها انتعاش باقي القطاعات الاقتصادية الأخرى، بالإضافة إلى تأثيرها الإيجابي مجتمعياً نتيجة النمو الصناعي، فالقطاع الصناعي أكبر القطاعات الاقتصادية قدرة على امتصاص مشكلة البطالة من خلال توفير ملايين فرص العمل وتحقيق التوازن في الميزان التجاري للاقتصاد المصري وتوفير العملة الصعبة .

 

وأكد عضو اتحاد الصناعات المصرية، أن للدولة دوراً مهماً في الفترة المقبلة من أجل تشجيع الاستثمارات ورؤوس الأموال في إنشاء المصانع وتطوير الصناعة وهو ما يتطلب إجراءات عاجلة لحل المشكلات التي تواجه المجتمع الصناعي وتعظيم دور القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان