رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البنك الدولي يوافق على منح تونس قرضا بـ 500 مليون دولار

البنك الدولي يوافق على منح تونس قرضا بـ 500 مليون دولار

اقتصاد

البنك الدولي

البنك الدولي يوافق على منح تونس قرضا بـ 500 مليون دولار

وكالات 14 يونيو 2017 20:38

وافق البنك الدولي على منح تونس قرضا بقيمة 500 مليون دولار لدعم سياسات التنمية، وتحسين مناخ الأعمال ودفع المبادرة الخاصة بمساندة مجهودات الحكومة في دعم النمو وخلق فرص العمل لدي الشباب والنساء في المناطق الأقل نموا.

 

وسيساهم هذا القرض في دعم الإصلاحات الضرورية؛ لتعزيز ثقة المستثمرين من خلال تحفيز روح المبادرة وتيسير النفاذ الى التمويل.

 

وقالت المديرة الإقليمية لمنطقة المغرب العربي ومالطة بالبنك الدولي ماري فرانسواز ماري نيلي فى بيان اليوم الأربعاء، "لقد تسارعت وتيرة الإصلاحات في تونس في السنوات الأخيرة، وكان من الضروري الحفاظ عليها وضمان فعالية تنفيذها"، مشيرة إلى أن الشباب في تونس الذي يتميز بالكفاءة والموهبة في حاجة إلى أرضية ملائمة لاسيما النفاذ إلى التمويل.

 

ويهدف القرض إلى تحقيق أهداف المخطط الخماسي للتنمية 2016-2020 الرامية إلى جعل القطاع الخاص المحرك الرئيسي للتنمية والتشغيل وضمان تكافؤ فرص المنافسة فضلا عن تسهيل الحصول على التمويل للشباب وأصحاب المشاريع.

 

وقال الخبير الاقتصادي المسئول عن تونس بالبنك الدولي ورئيس فريق العمل المعني بالبرنامج عبدالله ساي، إن هذا القرض سيساعد الحكومة على تحسين الاستثمارات العمومية، وتعزيز دور القطاع الخاص من خلال النهوض بالشراكة بين القطاعين العام والخاص. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان