رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 صباحاً | السبت 22 يوليو 2017 م | 27 شوال 1438 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وصول أول كمية من النفط إلى الصين عبر خط أنابيب ميانمار

وصول أول كمية من النفط إلى الصين عبر خط أنابيب ميانمار

اقتصاد

شركة البترول الوطنية الصينية

وصول أول كمية من النفط إلى الصين عبر خط أنابيب ميانمار

وكالات 19 مايو 2017 19:38

أعلنت شركة البترول الوطنية الصينية اليوم الجمعة وصول أول كمية من النفط الخام من ميانمار إلى الصين عبر خط أنابيب النفط الخام الصينى الميانماري.

 

وأفادت اللجنة الوطنية الصينية للبترول - في بيان نشر هنا اليوم - بأن النفط وصل إلى رويلى، وهي مدينة بمقاطعة يوننان الصينية المتاخمة لميانمار فى الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم (بتوقيت بكين).

 

وقالت إن تدفق النفط عبر الانبوب سيستمر بسرعة تصل الى 50 كم فى اليوم لمسافة 650 كم قبل الوصول الى مدينة آنينغ حيث يقع فرع الشركة للبتروكيماويات فى يوننان، والذي يمتلك القدرة على معالجة نحو 13 مليون طن من النفط الخام سنويا.

 

ويمثل خط الانابيب العابر للحدود الذى يبلغ طوله 1420 كم جزءا من مشروع خط انابيب النفط والغاز بين الصين وميانمار، وهو المشروع الذي تديره الصين بالتعاون مع ميانمار وبعض الشركاء الدوليين.

 

ووفقا لما يقوله الخبراء، سيعمل المشروع على تنويع مسارات واردات الصين من النفط الخام من الشرق الاوسط وافريقيا ويتجنب المرور عبر مضيق ملقا، الواقع بين ماليزيا وجزيرة سومطرة الاندونيسية، الذي تسيطر عليه البحرية الاميركية والذي يمر به حتى الان 80 في المائة من واردات النفط الصينية. وسيقلص خط النفط الجديد هذا الذي يشحن من الشرق الأوسط اعتماد الصين على ملقا بمعدل الثلث تقريبًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان