رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 مساءً | الاثنين 24 يوليو 2017 م | 29 شوال 1438 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المحافظ الأسبق: «البنك المركزي» سيبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

المحافظ الأسبق: «البنك المركزي» سيبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

اقتصاد

إسماعيل حسن، محافظ البنك المركزي الأسبق

المحافظ الأسبق: «البنك المركزي» سيبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

أسامة رمضان 17 مايو 2017 09:09

توقع إسماعيل حسن، محافظ البنك المركزي الأسبق ورئيس بنك مصر إيران، أن يلجأ البنك المركزي إلى الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية الأحد المقبل.

 

وأكد في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن القيام برفع أسعار الفائدة فى الوقت الحالي سيؤدى إلى خروج المستثمرين الأجانب وعدم قيامهم بتوسع استثماراتهم في السوق.

 

وأوضح أن رفع أسعار الفائدة قد يكون أحد الآليات التى يستخدمها البنك المركزي للسيطرة على معدلات التضخم ولكنها غير ملحة في الوقت الحالي.

 

ورفع البنك المركزي نهاية 2016 سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 300 نقطة أساس، ليصل إلى 14.75% و15.75% على التوالى.

 

وتم تأجيل موعد اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي إلى 21 مايو بدلاً من 18 مايو المقبل بسبب سفر المحافظ طارق عامر خارج البلاد وذلك لحضور اجتماعات الدولة الفرنكوفونية.

 

كان مسئولون بصندوق النقد طالبوا الحكومة خلال اجتماعات الربيع باستخدام كافة السياسات المالية والنقدية لاحتواء التضخم والحد من ارتفاع الأسعار، في إشارة مباشرة لرفع أسعار الفائدة، وذلك رغم صدور تقرير عن الصندوق يؤكد أنَّ السياسة النقدية المتشددة من قبل البنك المركزي قد تؤثر على نمو الإقراض خلال 2017.

 

لمتابعة أخبار الاقتصاد اضغط هنا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان