رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الأحد 19 نوفمبر 2017 م | 29 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

لو محتار تشتري عربية.. اعرف الفرق بين لانوس وفيرنا

لو محتار تشتري عربية.. اعرف الفرق بين لانوس وفيرنا

اقتصاد

الفرق بين لانوس وفيرنا

لو محتار تشتري عربية.. اعرف الفرق بين لانوس وفيرنا

مصطفى محمود 19 مايو 2017 21:09

يظل البحث عن سيارة شيء يرهق الكثيرين وخاصة مع تقارب أنواع السيارات وأسعارها على الرغم من اختلاف فئاتها، ولذلك يلجأ البعض إلى اختيار السيارة الأكثر جودة من حيث آراء مستخدميها.

 

وللمساهمة في قرار شرائك للسيارة تعرض «مصر العربية» مقارنة تفصيلية بين السيارة هيونداي فيرنا والتي يبلغ سعرها 155 ألف جنيه وشيفورليه لانوس التي تصل سعرها 155 ألف و 600 جنيه.

 

سعة المحرك

تتميز السيارة هيونداي فيرنا بمحرك سعة 1600 سي سي يولد قوة 106 حصان وتصل السيارة إلى سرعة 180 كيلو مترا في الساعة، بينما تمتاز شيفورليه لانوس بمحرك 1500 سي سي بقوة 86 حصان، ولكن كثير من مستخدمي فيرنا يشتكون من حجم السيارة الخفيف بالنسبة لقوة ماتورها مما يجلعها خطر في السرعات العالية، وذلك بخلاف السيارة لانوس التي تعتبر ثقيلة الحجم.

 

كماليات السيارة

تتقارب كماليات السياراتين حيث يتوافر بالسيارة شيفورليه لانوس جنط مقاس 13 وزجاج كهربائي وتكييف وكاست سي دي وهذة هي نفس كماليات السيارة هيونداي فيرنا، إلا أن الاختلافات بينهم تكمن في توافر فوانيس ضباب في السيارة لانوس على عكس فيرنا بالإضافة إلى مرايات كهرباء، بينما تتميز السيارة فيرنا بتوافر سبولير خلفى بها ونظام ضد السرقة.

 

استهلاك البنزين

تعد السيارة شيفورليه لانوس أكثر توفيرا للوقود حيث تستهلك 6.5 لتر لكل 100 كيلو تقطعهم نظرا لصغر سعة محركها ، وذلك على عكس هيونداي فيرنا التي تستهلك 8 لتر لكل 100 كيلو تقطعم السيارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان