رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صندوق النقد: النمو الاقتصادي في تنزانيا الأسرع إفريقيًا

صندوق النقد: النمو الاقتصادي في تنزانيا الأسرع إفريقيًا

اقتصاد

صندوق النقد الدولي

صندوق النقد: النمو الاقتصادي في تنزانيا الأسرع إفريقيًا

وكالات 26 أبريل 2017 10:56

أكد ممثل صندوق النقد الدولي في تنزانيا، باسوار موخوبادي، أن إدارة الصندوق راضية عن معدل سرعة النمو الاقتصادي في تنزانيا حيث أنها من الاقتصادات سريعة النمو في أفريقيا.

 

وتوقع ممثل الصندوق خلال اجتماعه مع وزير المالية والتخطيط التنزاني، الدكتور فيليب مبانجو في مقر الوزارة أن تشهد تنزانيا زيادة في النمو الاقتصادي خلال السنوات المقبلة بالتعاون مع القطاع الخاص، معربًا عن رضا الصندوق بهذا المعدل من النمو.

 

وأضاف أن تنزانيا تمكنت بنجاح في تعزيز نظم تحصيل الضرائب، والسيطرة على التضخم، وشن حرب ضد الفساد وتنفيذ ميزانية الحكومة.

 

من جانبه، قال وزير المالية التنزاني، إن النمو الاقتصادي لبلاده يعتمد كثيرًا على القطاع الخاص، حيث تساهم الشركات الخاصة بقوة في تعزيز اقتصاد البلاد عبر إقامة الاستثمارات، ودفع الضرائب وتوفير فرص العمل للمواطنين.

 

وأشار إلى أن الحكومة تدرك وتقدر مساهمة القطاع الخاص في زيادة النمو الاقتصادي، مبديًا تفاؤل حكومته بتعزيز العلاقة مع القطاع الخاص لتحقيق نهضة وإنشاء وتطوير الصناعات.

 

وأنهى المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، المراجعة الخامسة للأداء الاقتصادي في تنزانيا، مشيرًا إلى أن أداء الاقتصاد الكلي التنزاني لا يزال قويا.

 

ولفت إلى أن النمو الاقتصادي ازداد في تنزانيا بشكل سريع خلال النصف الأول من العام الماضي، ومن المنتظر أن يبقى حتى 7% في السنة المالية الحالية، حيث أشار تقرير المراجعة إلى أن معدلات التضخم هبطت بصورة أقل من توقع السلطات ألا وهو الـ5% .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان